رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البطل القطري معتز برشم: كأس العالم فرصة لمعرفة عاداتنا وتقاليدنا

نشر
كأس العالم
كأس العالم

يعتقد لاعب ألعاب القوى القطري والبطل الأولمبي في الوثب العالي، معتز برشم، أن بطولة كأس العالم قطر 2022، بمثابة منصة مهمة لتوحيد الشعوب.

ويرى برشم أن مونديال قطر فرصة للاحتفال بالشغف المشترك بكرة القدم، وفرصة ذهبية لتغيير التصورات المغلوطة عن المنطقة، وتعزيز العلاقات مع دول العالم.

وأكد برشم على أهمية تنظيم المونديال للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، قائلا "هذا منبر للتعريف بالثقافة العربية وفرصة الاطلاع على مختلف الثقافات في الاحتفالية الكروية، التي يترقبها المشجعون من كافة أنحاء العالم".

وأضاف برشم في حوار لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "استضافة المهرجان الكروي في دولة عربية ومسلمة، فرصة نادرة قد لا تتكرر، أتمنى لجميع المشاركين قضاء لحظات رائعة في الحدث الأكثر أهمية على الساحة الرياضية، حيث تعد البطولة فرصة لهم للتعرف على ثقافتنا وكرم الضيافة العربية التي نشتهر بها، وإلقاء نظرة عن قرب على ثقافات متنوعة".
 

معتز برشم

وتابع اللاعب الفائز بالميدالية الذهبية للوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى 2022، أنه حقق حلمه بالمشاركة في بطولات عالمية، وكان لذلك أثر كبير عليه سواء على الصعيد الشخصي أو على مسيرته، حيث تعلم الكثير من التجارب التي خاضها والإنجازات التي أحرزها، مما أتاح له بناء علاقات وصداقات جديدة، وأسهم في حدوث تغيير إيجابي ملموس في حياته. 

ونوه "تتيح المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى، تجربة غنية للاعبين، وبالنسبة لي ساهمت هذه البطولات في تشكيل شخصيتي وصقل مهاراتي مع الإنجازات التي حققتها، وتنوع التجارب التي مررت بها، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامي لتكوين الصداقات من حول العالم، مما يجعلني أترقب استضافة المونديال هنا في قطر، الحدث التاريخي الذي سيوحد الشعوب من كل مكان".

 

ودعا البطل الأولمبي القطري، جميع المشجعين للاستمتاع بمونديال قطر مع المزايا الفريدة للحدث العالمي، والأجواء الاحتفالية الرائعة في أول نسخة من البطولة تقام في العالم العربي والمنطقة.

 

وأكد برشم "عندما تأتي الجماهير وتشاهد المباريات، وتشارك في العروض والفعاليات الترفيهية ستختبر أجواء مذهلة، وتستمتع بالاحتفالية الكروية، وحينها سيرى الجميع أن كأس العالم في قطر بطولة متفردة، وآمل أن يغتنم الجميع هذه الفرصة وأن يقضوا أوقاتاً ممتعة".