رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو: أتمنى مواجهة البرازيل في النهائي

نشر
الأمصار

تحدث كريستيانو رونالدو، نجم البرتغال، عن مشاركته في كأس العالم "قطر 2022".

ويتواجد المنتخب البرتغالي في المجموعة الثامنة بكأس العالم إلى جانب منتخبات غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

وقال رونالدو عن خوض المونديال في وسط الموسم: "الأحاسيس جيدة بشأن خوض البطولة في نهاية العام.. إنه أمر مثير ومختلف وأراه تحديا. وأرى أن هذا الأمر سيكون جيدا".

وأضاف نجم البرتغال في حوار نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا متحمس للمونديال.. ستكون البطولة الخامسة لي وأنا مسرور لخوض كأس عالم جديد".

وأشار: "الطقس ليس مشكلة بالنسبة لي.. نحن مستعدون كلاعبين محترفين وقادرون على اللعب في كل الظروف.. أرى أن الوضع سيكون جيدا، لأنني أفضل الطقس الدافئ".

وعن تسجيل إيزيبيو 9 أهداف في كأس العالم، قال: "أحترم كثيرا إيزيبيو إنه شيء يحتفظ به البرتغاليون في قلوبهم.. إنه شخص استثنائي، وأعتقد أن إيزيبيو سيكون سعيدا وسيمنحني الحظ لكسر رقمه".

وفيما يخص وصول البرتغال والبرازيل إلى النهائي، قال رونالدو: "أتمنى ذلك.. لقد كنت أمزح مع كاسيميرو، وقلت له إن النهائي سيكون بين البرتغال والبرازيل.. وسيكون حلما كي أكون صادقا".

وأردف: "إنه كأس العالم وأصعب بطولة لكرة القدم.. أحلم بهذا النهائي بين البرتغال والبرازيل، وأعرف أنه سيكون صعبا، لكنه حلم والأحلام مجانية. أنا أحلم في كل الأوقات".

واختتم كريستيانو رونالدو: "بالنسبة لي الشيء الأكثر أهمية أن أكون مشاركا وأن أنافس.. في رأيي سيكون أفضل كأس عالم على الإطلاق.. لنرى ما سيحدث".

وأعلن فرناندو سانتوش المدير الفني لمنتخب البرتغالي، قائمته التي ستخوض غمار منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء على رأس قائمة منتخب البرتغال ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديش، فيما يغيب عنها ريناتو سانشيز؛ لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

قائمة منتخب البرتغال لكأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: دييجو كوستا (بورتو البرتغالي) - جوزيه سا (وولفرهامبتون) - روي باتريشيو (روما الإيطالي).

خط الدفاع: دييجو دالوت (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - جواو كانسيلو (مانشستر سيتي) - دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان) - بيبي (بورتو) - روبن دياش (مانشستر سيتي) - أنطونيو سيلفا (بنفيكا) - نونو مينديش (باريس سان جيرمان) - رافائيل جوريرو (بوروسيا دورتموند).

خط الوسط: جواو بالينيا (فولهام) - روبن نيفيش (وولفرهامبتون) - برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) - برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد) - جواو ماريو (بنفيكا) - ماتيوس نونيز (وولفرهامبتون) - أوتافيو مونتيرو (بورتو) - فيتينيا (باريس سان جيرمان) - ويليام كارفاليو (ريال بيتيس).

خط الهجوم: أندري سيلفا (لايبزيج) - كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) - جونكالو راموس (بنفيكا) - جواو فيليكس (أتليتكو مدريد) - رافائيل لياو (ميلان) - ريكاردو هورتا (سبورتينج براجا).