رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس الزوري ينضم لقائمة منتخب المغرب في مونديال قطر

نشر
أنس الزوري
أنس الزوري

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، ضم أنس الزروري لاعب بيرنلي الإنجليزي لقائمة أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم 2022.
 
ووجه وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، الدعوة إلى أنس الزروري، لتعويض أمين حارث الذي أصيب في مباراة فريقه مارسيليا أمام موناكو في الدوري الفرنسي.
 
وكان قد أكد أن اتحاد الكرة استخرج  كل الوثائق الرسمية للزروري لأنه يحمل الجنسية البلجيكية أيضا.

ويبلغ أنس من العمر 22 عاما، ولعب لعدة أندية بلجيكية قبل أن ينتقل للدوري الإنجليزي.

ويتدرب أنس الزروري منذ فترة على انفراد، وفق برنامج وضعه الركراكي، ومدرب أحمال الأسود.
 
يذكر أن مصادر خاصة قالت ل من قبل: "اقتناع وليد الركراكي بهذا اللاعب الذي لمع مؤخرا مع ناديه وكذا مهاراته والسعي لقطع الطريق على بلجيكا لضمه، أمور عجلت بهذه التطورات وبالتالي لهو اللاعب رقم 26 في قائمة منتخب المغرب في كأس العالم.

الاتحاد المغربي لكرة القدم جميع الإجراءات الإدارية الرسمية، لضم أنس الزروري لاعب بيرنلي الإنجليزي، لمعسكر الأسود قبل المشاركة في كأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وكان أنس الزروري قد تلقى دعوة رسمية من اتحاد الكرة المغربي لكرة القدم، ووليد الركراكي المدير الفني لمنتخب الأسود، للحاق بمقر إقامة الأسود بالشارقة في الإمارات، غدا الخميس.

إذ يواجه المغرب جيورجيا وديا قبل المونديال.

وأكد المصدر أن الاتحاد أنهى جميع الإجراءات، ويتبقى إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضم اللاعب لمعسكر المنتخب المغربي، بعد تعديل القائمة.

وأفاد المصر بأن اللاعب عدل جواز سفره الرياضي ليصبح مغربيا بدلا من بلجيكي.. إذ أرسل الزروري خطابا لاتحاد كرة القدم البلجيكي، و"فيفا" يبلغهم رغبته في اللعب للمغرب، بعدما مثل الفئات السنية لبلجيكا في السابق.

ويتدرب أنس الزروري منذ فترة على انفراد، وفق برنامج وضعه الركراكي، ومدرب أحمال الأسود، ليعوض أمين حارث لاعب مارسيليا، الذي أصيب قبل بدء المونديال.

بلال الخنوس فخور بتمثيل المغرب:

قال بلال الخنوس إنه فخور بتمثيل منتخب المغرب، وبحضوره مع الأسود في مونديال قطر 2022، موضحا أنه كان دائما يحلم باللعب بقميص أسود الأطلس. 

وأضاف الخنوس في تصريح لموقع الاتحاد المغربي لكرة القدم مساء الثلاثاء "تبقى مشاركتي استثنائية بالنظر لصغر سني، لطالما انتظرت هذه الفرصة". 

وأكمل الخنوس أنه متعلق بالمغرب، موضحا أنه يقضي عطلته فيه كما يزور عائلته. 

 وتابع لاعب جينك البلجيكي "أعيش تجربة استثنائية خاصة أني أتواجد مع نجوم يمارسون في أندية كبيرة، أتمنى أن نوقع على مشاركة ناجحة في مونديال قطر".

وختم "الأجواء جيدة والظروف مناسبة، وكل اللاعبين لديهم حماس لتقديم الأفضل".

وسينافس منتخب المغرب في المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 بجانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.