رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 5 مدنيين بحادث سير مروع في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني في صلاح الدين بالعراق، يوم الأربعاء، بمصرع وإصابة 5 مدنيين بحادث سير مروع شرقي المحافظة.

وقال المصدر إن "اثنين من المدنيين لقيا مصرعهما وأصيب 3 آخرين بينهم أطفال بتصادم مركبتين على طريق الفتحة الرابط بين قضاء العلم وكركوك".

وبين المصدر أن "أسباب الحادث هي تجاوز معدل السرعة وعدم وجود ممر ثان في الطريق".

وأضاف، أن "جثتي الضحيتين نقلتا الى الطب العدلي فيما تم نقل المصابين الى المستشفى لاجراء العلاجات اللازمة".

 

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يوجه بتشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد

قرر رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، تشكيل هيئة عليا بهدف مكافحة الفساد، طبقا للمنهاج الوزاري، بآليات غير تقليدية تتجاوز السلبيات السابقة.

وشكلت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، تشكيلًا استثنائيا بعنوان "الهيئة العليا لمكافحة الفساد"، بغية تسريع مواجهة ملفات الفساد الكبرى واسترداد المطلوبين بقضايا الفساد والأموال العامة المعتدى عليها.

كما وجّه سيادته بتشكيل فريق ساند بصلاحيات واسعة، وذلك لتقديم الإسناد الكامل للهيئة العليا لمكافحة الفساد في فتح تلك الملفات.

 ويترأس الفريق المدير العام في الوزارة السيد عبد الكريم عبد فاضل. ووجه سيادته بأن تكون إجراءات عمل الفريق من خلال توفير جميع الضمانات التي أوجبها الدستور والقوانين، خصوصا ما يتعلق بحقوق الانسان. 

اقرأ أيضا.. 

العراق ينظم فاعلية نحو ملاحقة الجرائم الدولية المرتكبة من عصابات داعش

نظمت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، فاعلية تحت عنوان “نحو ملاحقة الجرائم الدولية المرتكبة من جانب عناصر عصابات داعش الارهابية: مسؤولية القيادة وتحديد القادة ودور المقاتلين الاجانب في التنظيم الارهابي”.

وحضر الفاعلية سفير جُمهُوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة الدكتور أحمد نايف رشيد الدليميّ، ونائب مستشار الامن القومي الدكتور عصام حاتم حسين السعدي وقاضي محكمة تحقيق نينوى السيد ياسين محمد فتحي وقاضي محكمة التحقيق المركزية في الرصافة السيد نبيل كريم حسون.

وتأتي هذه الفعالية الخاصة لالقاء الضوء على العمل الجاري الذي تقوم به الحكومة العراقية والقضاء العراقي بالشراكة مع الفريق التحقيق في السعي لتحقيق المساءلة عن جرائم داعش الدولية.