رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ "أبو مازن" بذكرى العيد الوطني لفلسطين

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد الوطني.

كما أوفد الرئيس السيسي، محمد يحيي، الأمين برئاسة الجمهورية، إلى سفارة دولة فلسطين بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

العيد الوطني لفلسطين “يوم الاستقلال”

يوم الاستقلال الفلسطيني هو ذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني وإعلان قيام دولة فلسطين بتاريخ 15 نوفمبر 1988 بالعاصمة الجزائرية الجزائر، حيث ألقى خطاب إعلان الدولة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

يتم إحياء ذكرى إعلان الدولة الفلسطينية أو يوم الاستقلال الفلسطيني يوم 15 نوفمبر من كل عام، حيث يحيي الفلسطينيون ذكرى إعلان الاستقلال عن إسرائيل، وهو يوم عطلة رسمية في فلسطين.

ومن نتائج إعلان الاستقلال الفلسطيني إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية، واعتراف عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدولة فلسطين.

ويعترف بدولة فلسطين اليوم أكثر من 135 دولة، كما تعترف الأمم المتحدة بدولة فلسطين ولكنها لا تملك عضوية كاملة فيها، أي أنها «دولة غير عضو» في الأمم المتحدة.

 

أخبار أخرى…

مصر وفلسطين تبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الثلاثاء، في قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووضع الرئيس، نظيره المصري، في صورة الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه، واستعرض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، والجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.

وتبادل الرئيسان وجهات النظر حول مختلف القضايا في المنطقة، وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات.

ويأتي لقاء القمة بين الرئيسين، في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل شعبنا الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين، التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والسفير دياب اللوح.