رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السعودية: أكثر من 21 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم تقديمها في المملكة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس أن أكثر من 21 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم تقديمها في المملكة، وفقا لما نقلته قناة العربية في خبر عاجل ورد إليها منذ قليل.

 

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل في السعودية” الدكتور ساعد الجهني،” ان هناك 5000 شخص من كوادره البشرية لتنفيذ خطته التشغيلية لموسم حج هذا العام الاستثنائي في المشاعر المقدسة في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

وأكد الجهني: أنهم يبذلون أقصى الجهود لخدمة 60 ألف حاج، عبر متابعة تنفيذ خطط إسكان الحجاج وعمليات التنظيم والتفويج والتوعية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وغيرها من الأعمال الموكلة لهم”، وفقا لموقع العربية نت اليوم.

 

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس توزيع 21 مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطاؤها حتى الآن.

 

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة ونشره على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” اليوم الخميس فقد تم إعطاء أكثر من 21 مليون حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعًا للتطعيم في كل مناطق السعودية.

 

يشار إلى أن اللقاحات المعتمدة في السعودية حتى الآن هي “فايزر – بيونتيك” و”أكسفورد – أسترازينيكا” و”موديرنا” و”جونسون آند جونسون”.

 

وجدير بالذكر ان الصحة السعودية سبق واعلنت عن تدشين لمرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر الماضي، بينما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت توسع عملية منح اللقاح في جميع المناطق السعودية.