رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطيب يعود للقاهرة بعد رحلة علاجية في باريس

نشر
الأمصار

عاد محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي المصري، إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، بعد رحلة علاجية في باريس، استمرت قرابة شهر ونصف الشهر.

وخلال هذه الرحلة خضع الخطيب لفحوصات شاملة من أجل الاطمئنان على حالته عن طريق طبيبه المعالج، كما سافر للإمارات والسعودية لدعم فريقي كرة القدم واليد في بطولتي السوبر المصري ومونديال اليد على الترتيب.

وجاءت نتيجة الفحوصات التي خضع لها الخطيب مطمئنة إلى حد كبير بعدما نصحه طبيبه المعالج بالالتزام بالهدوء والراحة والابتعاد عن الضغوط.

كان في استقبال الخطيب  بمطار القاهرة العامري فاروق نائب رئيس النادي، إضافة لعضوي مجلس الإدارة طارق قنديل ومحمد سراج، والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي، وسمير عدلي المدير الإداري لفريق الكرة، وجمال جبر مدير الإعلام بالنادي، واللواء علاء صلاح الدين مدير أمن النادي، وأسامة حسني صهر الخطيب، والإعلامي بقناة الأهلي.

أقرأ أيضا..

تصدر اسم الراحل عمر لطفي صاحب فكرة تأسيس النادي الأهلي المصري مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر في ذكرى رحيله.

وتحل اليوم الاثنين ذكرى رحيل عمر لطفى صاحب فكرة تأسيس النادى الأهلى، فى العقد الأول من القرن الـ17، حيث جاءته الفكرة أثناء رئاسته نادى طلبة المدارس العليا الذى أُنشئ عام 1905، لأنه اعتبر أن تأسيس نادى طلبة المدارس العليا سياسيًّا بالدرجة الأولى، ووجد وقتها أن هؤلاء الطلبة بحاجة لنادٍ رياضى يجمعهم لقضاء وقت الفراغ وممارسة الرياضة، فعرض فكرة إنشاء النادى على مجموعة من أصدقائه الذين تحمسوا للفكرة، وعلى رأسهم الزعيم مصطفى كامل، ليتم تأسيس النادى الأهلى عام 1907، ويعتبر النادى الأهلى أول نادٍ للمصريين فى مصر.

تاريخ عمر لطفي بك

ولد عمر لطفى بك سنة 1867 بالإسكندرية، حيث ترجع أصوله إلى أسرة مغربية وفدت إلى مصر فى عهد محمد على باشا، واختار أن يكتب لنفسه صفحة مضيئة فى تاريخ الأهلي، حيث كان صاحب فكرة تأسيس هذا الكيان العريق.

وتنازل عمر لطفى بك عن شرف المنصب التاريخى لرئيس النادى الأهلى الأول لصالح الإنجليزى ميشيل إنس الذى كان مستشارًا بوزارة المالية آنذاك، لتيسير عملية الدعم المالى للنادي.

وعُقد أول اجتماع رسمى لمجلس إدارة النادى فى 24 أبريل 1907، واجتمعت اللجنة بمنزل ميشيل إنس بالجيزة برئاسته وعضوية كلٍّ من إدريس راغب بك وإسماعيل سرى باشا وأمين سامى باشا وعمر لطفى بك ومحمد أفندى شريف سكرتيرًا، وتمت الموافقة على تأسيس النادي، وطرح إسماعيل سرى باشا خلال اجتماع الرسم الذى صممه للمبنى الرئيسى للنادى باعتباره مهندسًا معماريًّا.