رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب ألمانيا: نريد أن يكون الجميع على نفس المستوى

نشر
هانسي فليك
هانسي فليك

تحدث هانسي فليك مدرب منتخب ألمانيا، عن البروفة الأخيرة والاستعداد لبطولة كأس العالم قطر 2022. 

ويلتقي منتخب ألمانيا ونظيره العماني غدًا الأربعاء، في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، في مباراة دولية ودية هي الثانية بينهما، بعد أولى أقيمت قبل 24 عاماً.

وقال هانسي فليك في المؤتمر الصحفي للمباراة: "سنرى من يحتاج إلى استراحة أو من يحتاج إلى 45 دقيقة. نحن نفكر كثيرا. نريد أن يكون الجميع على نفس المستوى قدر الإمكان عندما يتعلق الأمر بذلك. من المحتمل جدًا أن نرتاح غدًا. سيعود توماس مولر وأنطونيو روديجر إلى تدريب الفريق يوم السبت فقط.

وعن التأقلم قال: “بالطبع يكون الجو دافئًا جدًا أثناء النهار ، لكن الظروف الليلة مثالية. درجة الحرارة لطيفة للغاية ، والعشب رائع. هذه هي الظروف المثلى لما ننوي القيام به”.

وعن توماس مولر:  “لقد حصل على استراحة طويلة ، لكنه كان يتدرب بشكل جيد مؤخرًا. التنسيق مع بايرن ميونيخ جيد للغاية ، ولهذا تمكنا من مواصلة تدريبه هنا. لدينا مهارات جيدة جدًا في المواقع الهجومية ، والتي نحتاجها أيضًا إذا أردنا النجاح في البطولة. عندما يظهر اللاعبون أفضل مستوياتهم ، يصبح من الصعب علينا اتخاذ القرار”.

علامات استفهام شخصية قبل كأس العالم: من حيث المبدأ ، يمكن أن تكون هناك أيضًا علامات استفهام في البطولة. علينا التكيف مع الظروف. لدينا فريق كبير ، لذلك ليس لدينا أي مخاوف كبيرة. بمجرد وصول Marc-André ter Stegen ، سيصل. إنه في تحسن.

فكرة اللعبة:  فكرتنا في كرة القدم هي أننا نشيطون ، ولدينا كثافة عالية في اللعبة ونجبر الخصم على ارتكاب الأخطاء. لدينا لاعبين لذلك.

ماريو جوتزه:  لديه الكثير من الدقائق في ساقيه. نحن نفكر مليًا في ما نفعله به. لديه جودة هائلة في الثلث الأخير وهو لاعب يقوم بالاتصال الأول بشكل جيد للغاية وهذا يمنحه ميزة. يمكنه استخدام زملائه بشكل جيد مع الكرة الأولى. أراه مرتاحًا جدًا. لقد نضج كثيرًا وأنا سعيد بوجوده هنا لأنه أظهر كم هو لاعب كرة قدم لامع.

مانويل نوير: أعرفه منذ فترة طويلة ، إنه جهة اتصال مهمة وشخص لديه الكثير من الخبرة. لا يزال هو رقم واحد في العالم بالنسبة لي.

التحضير:  كأس العالم لها معايير مختلفة عندما يتعلق الأمر بالتحضير. عليك أن تتصرف بشكل مختلف قليلاً. سيتعين علينا معرفة من يحتاج إلى دقائق ومن يحتاج إلى استراحة. هذه هي المناقشات التي لدينا.