رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء طرح تذاكر بطولة الدرعية للتنس في الرياض

نشر
بطولة الدرعية للتنس
بطولة الدرعية للتنس

طرحت اليوم الثلاثاء، تذاكر بطولة "كأس الدرعية للتنس"، ضمن فعاليات النسخة الثانية لموسم الدرعية في السعودية، في الفترة بين 8 و10 ديسمبر/كانون الثاني المقبل، بمشاركة 12 لاعبا من أبرز نجوم التنس العالميين.
 

وتحتضن الدرعية التاريخية منافسات هذا الحدث الرياضي العالمي، حيث يتنافس مجموعة من لاعبي التنس المصنفين عالميا على جوائز البطولة، التي تصل إلى 3 ملايين دولار أمريكي.

 

وتنطلق فعاليات بطولة الدرعية بمباريات الدور الأول في الثامن من ديسمبر، ليتأهل أول 4 لاعبين مصنفين للدور ربع النهائي، فيما سيشارك الفريق المهزوم في بطولة الزوجي يوم 9 ديسمبر، بالتزامن مع إقامة مباريات ربع وثمن نهائي الفردي، على أن يقام نهائي بطولة الفردي والزوجي في اليوم الختامي (10 ديسمبر).
 

 ويتصدر قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة حامل لقب كأس الدرعية للتنس 2019 دانيل ميدفيديف المصنف الخامس عالميا، واللاعب أندري روبليف المصنف السابع، وتايلور فريتز المصنف التاسع، وكذلك البطل الأولمبي ألكسندر زفيريف الذي يأتي في المرتبة الـ12 بقائمة التصنيف العالمي.

 

كما يشارك كاميرون نوري المصنف 14 عالميا، ونيك كيريوس المصنف 22، ودومينيك ثيم المصنف 102، إضافة إلى ستان فافرينكا المصنف 150 عالميا، فيما سيتم الإعلان قريبا عن المزيد من المشاركين.

 

ومن المقرر طرح التذاكر ضمن عدة فئات تبدأ من 100 ريال، حيث سيتاح للجمهور والزوار وعشاق لعبة التنس من داخل المملكة وخارجها الاستمتاع بمنافسات البطولة الدولية، والتنافس بين نجوم التنس العالميين، إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة المصاحبة في قرية الدرعية الرياضية، وكذلك الحفلات الغنائية والموسيقية للفنانين العالميين على مدار أيام البطولة، إلى جانب المطاعم والمقاهي المتنوعة، والعديد من المفاجآت.
 
وتتيح التذاكر لفئة كبار الشخصيات لحامليها جملة من الميزات وأبرزها؛ الدخول إلى حي البجيري المُطل على حي الطريف التاريخي، أحد أشهر المواقع التراثية العالمية والمدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، والقيام بجولة سياحية في الدرعية كوجهة تاريخية وثقافية تمثل جزءا من الثقافة والبعد الحضاري للمملكة، وغيرها من الخدمات الأخرى. 
 
ويشهد موسم الدرعية بنسخته الثانية، الكرنفال الرياضي والترفيهي والثقافي العالمي، وإقامة حزمة من البطولات والفعاليات الدولية على مدى 4 أشهر، بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الرياضة العالمية، وحضور كبير من الزوار والسياح وعشاق الرياضات المختلفة من داخل المملكة وخارجها.