رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو مجلس السيادة السوداني يبدأ جولة لعدد من الدول ويستهلها بجمهورية جيبوتي

نشر
الأمصار

توجه عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم صباح اليوم، الي جمهورية جيبوتي في مستهل زيارة رسمية لعدد من دول الإيقاد، تستغرق عدة ايام، حاملاً رسائل خطية من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لرؤساء تلك الدول.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي والسفير الجيبوتي بالخرطوم عيسى خيري روبله.
ويرافق عضو مجلس السيادة، خلال جولته، السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية والفريق الركن عصام كرار الأمين العام لوزارة الدفاع.

وأوضح السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية، في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة، مبعوث رئيس المجلس رئيس الدورة الحالية للإيقاد، يحمل خلال جولته التي تشمل (جيبوتي، الصومال، اثيوبيا، يوغندا، كينيا، اريتريا وجنوب السودان) رسائل خطية لرؤساء دول الإيقاد، تتصل بتعزيز العلاقات وسبل دعمها وتطويرها وترقية التعاون المشترك في مختلف المجالات، بجانب تبادل الرؤى والافكار حول التحديات التي تواجه دول الاقليم والعالم وفي مقدمتها تغير المناخ والتصحر والنزاعات.

وأضاف وكيل وزارة الخارجية أن الجولة ستتناول النتائج المرتقبة لإجتماع وزراء خارجية الإيقاد الذي يعقد في الثلاثين من نوفمبر الحالي بالخرطوم.

أخبار أخرى..

السودان: 8 من 10 ولايات تعاني فيضانات بسبب تغير المناخ.

كشفت جوزيفين نابون كوزموس وزيرة شئون البيئة والغابات في جنوب السودان، أن بلادها تعاني من التبعات الخطيرة لمشكلة تغير المناخ، مشيرة إلى أن الأزمة المناخية تزاد سوءا في البلاد.

قالت وزيرة شئون البيئة والغابات في جنوب السودان، في كلمتها بقمة المناخ كوب 27 بمدينة شرم الشيخ، إن 8 من 10 ولايات في بلادها تعاني من الفيضانات، فضلا عن 2 مليون نازح، وزيادة درجات الحرارة وموجات الجفاف والأمطار غير المستقرة، كاشفة عن تصنيف 60% من سكان بلادها بغير الآمنون، مضيفة: "اللجوء والنزوح سيصبح من الأمور العادية".

أوضحت أن بلادها تسعى في الشروع إلى حلول مرتكزة على الطبيعة تتسم بالطموح عن طريق حماية واستدامة وإدارة الأنظمة البيئية المتدهورة، داعية إلى التكاتف من أجل تحقيق توازن بين التخفيف والتكييف.