رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان العراق

نشر
الأمصار

أدانت البحرين بشدة الهجمات الإيرانية التي استهدفت بلدة كويسنجق شرقي أربيل في إقليم كردستان العراق، وأدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأكدت "الخارجية البحرينية" استنكارها البالغ لأي اعتداء يهدد سيادة وأمن واستقرار العراق، معربةً عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي الضحايا وللحكومة والشعب العراقي.

فيما أدان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، القصف الصاروخي الإيراني على الإقليم ويعتبره انتهاكًا لسيادة البلاد.

وقتل شخص وإصابة 10، اليوم الاثنين، في القصف الإيراني على مواقع أحزاب كردية بشمال العراق.

وقال مختار منطقة زركويز في محاقظة السليمانية، إن الضربات الصاروخية والجوية الإيرانية مستمرة.

وقال الحرس الثوري الإيراني، إنه استخدم مسيّرات في قصف مواقع بإقليم كردستان العراق.

وقصف الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، عدة مواقع في بلدة "كويسنجق" في أربيل شمالي العراق، بينها مقرات الحزب الديمقراطي الإيراني المعارض، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وتعد مدينة أربيل أو إربل مدينة عراقية ومركز محافظة أربيل وعاصمة إقليم كردستان العراق.

وهي رابع أكبر مدينة من حيث المساحة في العراق بعد بغداد والبصرة والموصل والسادسة من حيث عدد السكان، بتعداد سكان قرابة 1.5 مليون نسمة. وتبعد عن بغداد حوالي 360 كم وعن الموصل 85 كم وعن السليمانية حوالي 140 كم وعن كركوك حوالي 109 كم. الأغلبية من سكان المدينة من الكرد بالأضافة إلى أقليات أخرى كالتركمان والعرب والأرمن والآشوريين.

كما تعتبر أربيل من أقدم المدن التي استمر بها الإستيطان البشريّ بالعالم، ويرجع تاريخ استيطان هضاب قلعة أربيل إلى خمس آلاف سنةٍ قبل الميلاد، وتعاقبت عليها سيطرة العديد من الإمبراطورية مثل الجوتية والآشورية والبارثية والسلوقية والساسانية وصارت جزء من الدولة الأموية وبعدها الدولة العباسية ثم الدولة العثمانية قبل أن تصبح مع تقسيم الدولة العثمانية ضمن حدود المملكة العراقية منذ عام 1920.