رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. طالبان تداهم مخبأ لداعش وتقتل 5 إرهابيين في كابول

نشر
الأمصار

داهمت قوات تابعة لحكومة حركة طالبان، مخبأ لتنظيم داعش الإرهابي في العاصمة كابول، وأسفرت العملية عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم الإرهابي.

وقال المتحدث باسم حكومة حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "القوات الأمنية داهمت ودمرت مخبأ لداعش بتنفيذ عملية في الحي الخامس عشر بمدينة كابول، كما قُتل في هذه العملية خمسة من عناصر تنظيم الإرهابي".

وتابع: "كان هؤلاء الأشخاص أعضاء في شبكة مهمة متورطة في تفجيرات بمدينة كابول، وكانت تعتزم القيام بأنشطة تدميرية واسعة النطاق".  

وفي وقت سابق، تبنى تنظيم داعش عدة هجمات مميتة في الآونة الأخيرة، بما في ذلك الهجوم على مدرسة كاج.

وأكدت حركة طالبان بشكل متكرر ا أنها لن تسمح لأي جماعة إرهابية باستخدام أراضي أفغانستان ضد مصالح دول أخرى وتنظيم داعش سيتم تدميره بالكامل.

عاجل.. انفجار يستهدف سيارة تحمل موظفين بحكومة طالبان في كابول

واستهدف انفجار ضخم، صباح اليوم الأربعاء، سيارة تحمل موظفين في حكومة حركة طالبان بالعاصمة الأفغانية كابول.

وقالت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة، إن انفجاراً وقع في الحي الخامس بالعاصمة كابول، الأربعاء، واستهدف سيارة تقل موظفين من وزارة التأهيل والتنمية التابعة لحكومة حركة طالبان.  

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من حركة طالبان عن الانفجار أو الخسائر الناجمة عنه.

6 قتلى في هجوم مسلح على حركة طالبان غربي أفغانستان

 

وقُتل ستة عناصر من حركة طالبان، الخميس، في هجوم مسلح بولاية هرات غربي أفغانستان.

وقالت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة، نقلا عن مصادر لها، إن الهجوم المسلح وقع صباح اليوم في منطقة جوي إنجيل بالحي الخامس عشر بمدينة هرات، مما أدى إلى مقتل 6 من عناصر حركة طالبان. 
 

وبحسب المصادر، فإن عددًا من المسلحين أطلقوا النار على مركبة تابعة لقوات طالبان، مما أدى إلى مقتل جميع مستقليها الستة من القوات الأمنية، فيما أكدت وسائل إعلام مؤيدة لحكومة طالبان هذا الهجوم وعدد القتلى.

 

وفيما لم تعلن حتى الآن أي جهة أو أي مجموعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، لم تتحدث أيضا سلطات طالبان المحلية في هرات عن الهجوم.