رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة منتخب تونس تصل إلى قطر للمشاركة في كأس العالم

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

وصلت بعثة منتخب تونس، مساء اليوم الإثنين، إلى الدوحة، تحضيرًا للمشاركة في بطولة كأس العالم، بعدما أنهى نسور قرطاج، معسكر الدمام.

وكان في استقبال البعثة، مجموعة من الجماهير التونسية التي توافدت على مقر إقامة الفريق بالدوحة، قبل 3 ساعات من موعد الوصول.

وقامت الجماهير بمتابعة حافلة نقل اللاعبين من مطار الدوحة حتى مقر الإقامة.

يذكر أن المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، أعلن صباح اليوم الإثنين، القائمة النهائية لنسور قرطاج، وشهدت استبعاد سعد بقير لاعب أبها، رغم مشاركته في معسكر الدمام.

وانتقد اتحاد تطاوين الذي يعد الفريق الأم لسعد بقير، قرار القادري، وذكر النادي عبر حسابه على فيس بوك "تنظر الهيئة المديرة لاتحاد تطاوين بكثير من الدهشة والاستغراب، لقرار المدرب باستبعاد سعد بقير".

وتابع البيان "هذا الاستغراب لم يكن ليحصل، لو لم نشاهد على مدار شهر، كميات الضغط الرهيبة التي قامت بها الأندية لفرض لاعبيها حتى أن الأمر أصبح في الأخير يرتبط بمن خلفه ماكينات الفرض وليس بمن يستحق".
 

لاعبان من الدوري الكويتي:

 

دخل التونسيان طه ياسين الخنيسي وبلال العيفة، لاعبا فريق الكويت، تاريخ الدوري الكويتي، بعد استدعائهما ضمن قائمة نسور قرطاج لكأس العالم المقرر الأسبوع المقبل في قطر.

وقبل الثنائي، لم يسبق أن شارك لاعب بالدوري الكويتي في كأس العالم، سوى الكونجولي ماكينجا، محترف السالمية، في مونديال 2006.

 وسبق للعديد من اللاعبين المحترفين الذين مروا على الدوري الكويتي أن توجدوا في بطولات كأس العالم، لكن قبل تجاربهم في الكويت.

جدير بالذكر أن الخنيسي يتقدم في صدارة هدافي الدوري برصيد 10 أهداف، في حين يقدم العيفة مستويات لافتة مع الكويت، الذي يتواجد بصدارة الترتيب حاليا.

 

اقرأ أيضًا..

هوجو لوريس: يجب أن أظهر الاحترام لثقافة قطر


أكد الحارس هوجو لوريس، قائد منتخب فرنسا (بطلة العالم) اليوم الاثنين ضرورة "إظهار الاحترام" لقطر في ظل الجدل القائم حيال مسائل عدة لاستضافتها كأس العالم 2022 التي تنطلق الأحد المقبل.

وقال حارس توتنهام الإنجليزي خلال مؤتمر صحفي في كليرفونتان حيث المقر التدريبي للمنتخب الفرنسي "قبل القيام بأي شيء، أنت بحاجة إلى موافقة الفيفا والاتحاد (الفرنسي). لدي رأي شخصي في هذا الموضوع وهو مشابه إلى حد ما لرأي رئيس" الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت".

وتابع ردًا على سؤال حول ارتداء شارة مع خطوط ملوّنة للتعبير عن رفضهم للتمييز ودعمًا للمثليين "عندما نرحب بالأجانب في فرنسا، غالبًا ما نريدهم أن يمتثلوا لقواعدنا ويحترموا ثقافتنا. سأفعل الشيء نفسه عندما أذهب إلى قطر".

واستدرك "يمكنني أن أتفق أو لا أتفق مع أفكارهم ولكن يجب أن أظهر الاحترام".

وقال لوريس الاثنين "هذه مواضيع لا يمكننا أن نظل غير حساسين لها. لا يمكنني الرد عليكم الآن، لكن سيكون هناك شيء ما، ستعرفون في الوقت المناسب، على ما أعتقد قريبًا".

وارتدى العديد من قادة المنتخبات الأوروبية، بما فيها فرنسا، الشارة الملونة في سبتمبر/ أيلول الماضي خلال دوري الأمم تعبيرًا عن رفضهم التميير. ومن المتوقع أن يستمر ذلك في قطر، البلد الذي تُجرّم فيه المثلية الجنسية.

في غياب لوريس حينها، ارتدى القائد الثاني لفرنسا رافايل فاران الشارة، لكن لو جريت يرغب في أن يتخلى عنها لوريس في الدوحة.