رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هوجو لوريس: يجب أن أظهر الاحترام لثقافة قطر

نشر
الأمصار

أكد الحارس هوجو لوريس، قائد منتخب فرنسا (بطلة العالم) اليوم الاثنين ضرورة "إظهار الاحترام" لقطر في ظل الجدل القائم حيال مسائل عدة لاستضافتها كأس العالم 2022 التي تنطلق الأحد المقبل.

وقال حارس توتنهام الإنجليزي خلال مؤتمر صحفي في كليرفونتان حيث المقر التدريبي للمنتخب الفرنسي "قبل القيام بأي شيء، أنت بحاجة إلى موافقة الفيفا والاتحاد (الفرنسي). لدي رأي شخصي في هذا الموضوع وهو مشابه إلى حد ما لرأي رئيس" الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت".

وتابع ردًا على سؤال حول ارتداء شارة مع خطوط ملوّنة للتعبير عن رفضهم للتمييز ودعمًا للمثليين "عندما نرحب بالأجانب في فرنسا، غالبًا ما نريدهم أن يمتثلوا لقواعدنا ويحترموا ثقافتنا. سأفعل الشيء نفسه عندما أذهب إلى قطر".

واستدرك "يمكنني أن أتفق أو لا أتفق مع أفكارهم ولكن يجب أن أظهر الاحترام".

وقال لوريس الاثنين "هذه مواضيع لا يمكننا أن نظل غير حساسين لها. لا يمكنني الرد عليكم الآن، لكن سيكون هناك شيء ما، ستعرفون في الوقت المناسب، على ما أعتقد قريبًا".

وارتدى العديد من قادة المنتخبات الأوروبية، بما فيها فرنسا، الشارة الملونة في سبتمبر/ أيلول الماضي خلال دوري الأمم تعبيرًا عن رفضهم التميير. ومن المتوقع أن يستمر ذلك في قطر، البلد الذي تُجرّم فيه المثلية الجنسية.

في غياب لوريس حينها، ارتدى القائد الثاني لفرنسا رافايل فاران الشارة، لكن لو جريت يرغب في أن يتخلى عنها لوريس في الدوحة.

وقال لوجريت لصحيفة ليكيب في وقت سابق من الشهر الحالي "أرغب في ألا يفعل ذلك. سنلعب في بلد يجب أن نحترمه. ولكن إذا كان علينا أن نرتديها، فسنرتديها".

واستطرد "الأمر لا يتعلق بأني أعارض هذه الشارة، لكن في بعض الأحيان أعتقد أننا نريد أن نلقي الدروس بدلا من أن ننظر أيضًا إلى ما يحدث في بلدنا".

ووقعت فرنسا بطل العالم عام 1998 أيضًا في المجموعة الرابعة إلى جانب الدنمارك وأستراليا وتونس.