رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري لدى الجزائر: آفاق واعدة لتطوير وتشجيع السياحة الجزائرية لمصر

نشر
الأمصار

صرح مختار وريده سفير مصر لدى الجزائر، بأن اللقاء مع وزير السياحة والصناعات التقليدية الجزائري ياسين المهدي شهد مناقشة آفاق وسبل تطوير وتشجيع السياحة الجزائرية لمصر.

وأوضح السفير وريده، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذا اللقاء، الذي تم على هامش استقبال الوزير الجزائري، اليوم، للرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، شهد استعراض مختلف التسهيلات المصرية الممنوحة للسائحين الجزائريين؛ وأهمها إمكانية حصول السائحين الجزائريين ممن يمتلكون تأشيرة ساريه شنجن، أو تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا وأستراليا، على تأشيرة الدخول من المنافذ المصرية عند وصولهم، فضلا عن إمكانيه حصول السائحين الجزائريين المتوجهين إلى محافظة جنوب سيناء مباشرة على تأشيرة الدخول عند وصولهم لمنافذ المحافظة، وفقا للضوابط الموضوعة، وذلك تيسيرا عليهم وتشجيعا على زياده حركة التدفق السياحي الجزائري لمصر.

وأعلن السفير وريده عودة الرحلات الجوية المباشرة بين مصر والجزائر إلى معدلاتها الطبيعية قبل جائحة كورونا، حيث يتم حاليا تسيير رحلة يوميا علي الاقل بين القاهرة والجزائر، الأمر الذي سوف يساهم في زيادة حجم التدفقات السياحية.

من جانبه، رحب وزير السياحة الجزائري بالتسهيلات المصرية الممنوحة للسائحين الجزائريين، مشيرا إلى أن وزارته بصدد دراسة وتطبيق مقترح لتسهيل زياره السائحين المصريين والسائحين الأجانب للجزائر وقت موسم السياحة الصحراوية

أخبار أخرى..

مصر..إصابة 26 سجينًا وأفراد أمن في انقلاب سيارة ترحيلات بمحور 26 يوليو

شهد محور 26 يوليو بمصر حادثا مروعا إثر انقلاب سيارة ترحيلات، عند سلم المنصورية، مساء اليوم الاثنين.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة بمصر، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ترحيلات من أعلى محور 26 يوليو عند سلم المنصورية

انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين انقلاب سيارة ترحيلات "تقل سجناء" أعلى المحور باتجاه مدينة 6 أكتوبر؛ نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد قائدها واسفر الحادث عن اصابة ٢٦ من السجناء وأفراد الأمن.

وسارع رجال الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات للعلاج، وقامت الأجهزة المعنية برفع آثار الحادث، فضلا عن الدفع بتعزيزات أمنية وسيارة ترحيلات بديلة، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بالحادث.

 

وفي سياق أخر، أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، اليوم الأحد، حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بمدينة إسطنبول التركية اليوم، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وقال أحمد أبو زيد، إن “جمهورية مصر العربية تتقدم بخالص التعازي لذوي الضحايا والشعب التركى الصديق والجمهورية التركية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين”.