رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حديقة أسباير الدوحة تستضيف النسخة الأصلية من كأس العالم

نشر
حديقة أسباير
حديقة أسباير

تستضيف حديقة أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، غدا الثلاثاء، فعالية خاصة للنسخة الأصلية من كأس العالم، قبيل انطلاق منافسات مونديال قطر 2022 يوم الأحد المقبل.

وكانت الكأس قد شهدت جولة عالمية خلال الأشهر الماضية، زارت خلالها جميع الدول التي تأهلت للنهائيات، إضافة إلى عدد من الدول التي لم يحالف منتخباتها الحظ للتأهل.

ومرت الجولة العالمية للكأس الأصلية في 51 دولة ومقاطعة استعدادا للبطولة، التي تقام منافساتها على 8 ملاعب من 20 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر.

وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة المونديال، عبر موقعها اليوم الاثنين، أن جماهير كرة القدم في قطر ستتمكن من إلقاء نظرة على الكأس الأصلية في حديقة أسباير، حيث ستقام الفعالية الخاصة التي سيقدمها الفنان الكوميدي القطري، حمد العماري، من الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.

وستتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

ومن المقرر أن تستقبل الكأس الأصلية، مجموعة من الشركات والمؤسسات والجمعيات الخيرية في أنحاء البلاد، فيما يستعد المشجعون لانطلاق فعاليات المونديال.

حديقة أسباير

هي حديقة تقع في أسباير زون، في المنطقة الجنوبية من بايا في الدوحة، قطر.

تبلغ مساحتها 88 هكتارا وهي أكبر حديقة في الدوحة.

وهي مكان للتنزه والنزهات مع الأسرة في الهواء الطلق أثناء إطلالة على برج أسباير، خاصة في الليل.

تحتوي الحديقة على ميزات مُختلفة مثل النوافير وملاعب الأطفال وميزات أخرى.

 تمتلك البحيرة الوحيدة في قطر، وهضبة صغيرة، ومقهى حيثُ يُمكن شراء أنواع مختلفة من المشروبات وأنواع مُختلفة من الأشجار النادرة والعادية.

 يقع بالقرب من الحديقة بُرج أسباير، وهو فندقٌ حديثٌ يبلغ طوله 300 متر، والذي كان بمثابة شعلة عملاقة لدورة دورة الألعاب الآسيوية 2006.