رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يستقبل السفير السوري لدى بغداد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، خلال لقائه مع سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق صطام جدعان الدندح أهمية تعزيز التعاون بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق صطام جدعان الدندح"، لافتا الى أن "السفير حمل تحيات الرئيس السوري بشار الأسد الى السوداني، وتأكيده أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف أن "السفير الدندح قدم لرئيس مجلس الوزراء، برقية من رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، ضمّنها تحياته وتهانيه لمناسبة تسلم السوداني مهامه وتشكيل الحكومة"، مبينا أن "اللقاء شهد التباحث في كل ما من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين العراقي والسوري".

أخبار أخرى..

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الجهات المتخصصة بتسريع إجراءات الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقدت هيئة المستشارين اجتماعاً خاصاً لتسريع الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة".

وأضاف أن "الاجتماع، الذي حضره وزير الكهرباء ومحافظ البصرة وممثلو وزارات الإسكان والإعمار والموارد المائية، إضافة الى المكتب الاستشاري النمساوي(ILF)، كرّس للبدء بالخطوات العملية للمشاريع المعنية، التي ستُوجّه نحو تحلية المياه، وتشييد محطّة كهربائية جديدة، إضافة الى توفير المياه لرفع طاقات المكامن النفطية".

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وجّه بالعمل على استقطاب أفضل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وحشد الجهود للإعلان عن هذا المشروع وتهيئة مستلزماته الفنية.

أخبار أخرى.. 
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، على ضرورة الإسراع في تقديم وإقرار مشروع قانون الموازنة العامة. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان،: أن "المندلاوي ترأس وفداً نيابياً يضم اعضاء تحالف العراق المستقل للقاء السوداني، اليوم في مقر الحكومة، وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تعضيد التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإقرار القوانين الهامة التي تمس حياة المواطنين واقتصاد البلد وتفعيل القوانين المعطلة، فضلاً عن اعطاء السلطات والأجهزة الرقابية دورا اكبر للقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على المال العام والحد من الفساد".

وأكد المجتمعون، بحسب البيان، على "ضرورة الإسراع في تقديم وإقرار مشروع قانون الموازنة العامة، والاعتماد على الكفاءات العلمية في ادارة مفاصل الدولة لتقديم نتائج ملموسة على ارض الواقع وتحقيق تنمية اقتصادية وخلق فرص عمل جديدة، اضافة لدعم القطاعين الصناعي والزراعي وتشجيع الاستثمار لتفعيل القطاع الخاص".