رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والولايات المتحدة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال العسكري

نشر
الأمصار

أكد ولي عهد البحرين  ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على حرص مملكة البحرين الدائم على الدفع بالشراكة الاستراتيجية التي تربطها مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إلى مستويات أكثر تقدما في شتى المجالات لاسيما العسكرية والدفاعية، والعمل على تنمية التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.


جاء ذلك لدى لقاء الأمير سلمان بقصر القضيبية اليوم، بحضور الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس، حيث نوه بما تشهده أوجه التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة من تنام مستمر، مشيرا سموه إلى جهود الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تعزز أمن واستقرار المنطقة.


وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

 

اقرأ أيضًا..

البحرين تُشيد بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر


أكد وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤن المناخ البحريني الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية والتي تعكس مدى التعاون والتنسيق بجميع المجالات والوصول بها إلى أعلى المستويات.

 

وأشاد وزير البيئة البحريني خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السعودي عادل بن أحمد الجبير، اليوم الأحد ، في جناح المملكة العربية السعودية في المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27), بشرم الشيخ ، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية ،بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها السعودية والهادفة لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي، موضحا دعم بلاده لهذه المبادرة، لافتًا إلى إعلان البحرين عن استهدافها الوصول للحياد الصفري في العام 2060.

 

من جهته أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السعودي ، عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين في مختلف المجالات وخاصة الشأن البيئي والمناخي، منوهًا بأهمية تبادل المعلومات والخبرات في كل ما من شأنه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مقدما الشكر و التقدير لوزير النفط والبيئة البحريني.

هنأ الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، شعب البحرين على ما تحقق من نجاح في التصويت بالانتخابات النيابية والمجالس البلدية التي تم إجراؤها السبت.

وأشاد بالإقبال الكبير والمشاركة الواسعة التي شهد لها الجميع في هذه الانتخابات من أهل البحرين من مختلف الأعمار رجالاً ونساءً والذي ساهم في تحقيق نسبة عالية بكل المقاييس، مؤكدا أنه إنجاز مشهود يعد من إنجازات المشاركة الشعبية البحرينية التي سوف يسجلها التاريخ لأجيال البحرين القادمة.


وأعرب ملك البحرين عن شكره لأبناء البحرين على موقفهم الوطني المخلص وهذا الانتصار لخيار المشاركة بإرادتهم الحرة المستقلة وحرصهم على أداء مسؤولياتهم الوطنية، منوهاً بما يتمتعون به من وعي وإدراك لواجباتهم، واهتمامهم ببناء مستقبلهم ومستقبل وطنهم في الاستحقاقات الانتخابية وعبر المؤسسات الدستورية.