رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة أطباء السودان: إصابات بالرصاص المطاطي في مواكب 13 نوفمبر

نشر
لجنة أطباء السودان:
لجنة أطباء السودان: إصابات بالرصاص في مواكب 13 نوفمبر

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، عن وقوع 23 حالة إصابة متفاوتة خلال مليونية 13 نوفمبر التي خرجت في مدينة أم درمان أمس الأحد إحياءً لذكرى مجزرة 13 نوفمبر 2021م.

وقد تجمع مئات الثوار في شارع الشهيد عبد العظيم -الأربعين- بأم درمان لإحياء ذكرى مجزرة 13 نوفمبر، فيما استخدمت القوات الانقلابية الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وأدوات القمع لتفريقهم.

وعن مجزرة في 13 نوفمبر 2021م، فقد وقعت بعد أيام من انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 اكتوبر 2021م وسقط خلالها شهيد بعد ممارسة القوات الانقلابية العنف المفرط والرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين السلميين.

وبحسب تقرير ميداني للجنة أطباء السودان، اليوم الاثنين، فقد رصدت 23 حالة إصابة في مواكب مدينة أم درمان أمس، من بينها إصابتان برصاص مطاطي، وإصابتان في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع وإصابات متفرقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع والرشق بالحجارة والتدافع. وأكدت أن جميع الحالات مستقرة.

وتضمنت الحالات في مواكب أم درمان ومحلياتها: «2 حالة إصابة برصاص مطاطي، 2 حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع، 12 حالة إصابة في الجسم بعبوات الغاز المسيل للدموع، 1 حالة إصابة في الرأس بجسم صلب و6 حالات إصابة متفرقة في الجسم نتيجة التدافع والرشق بالحجارة والضرب بالهراوات».

وأوضحت أنه توجد إصابات في الميدان تم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية وهي غير مشمولة في الحصر.

هذا ويواصل الثوار الاحتجاج ضد الحكم العسكري منذ انقلاب البرهان في اكتوبر 2021م، بالرغم من القمع المفرط الذي تمارسه قوات السلطة تجاه المحتجين السلميين.

وسقط خلال عام من عمر الانقلاب نحو 120 شهيداً وآلاف المصابين والمعتقلين والمخفيين قسرياً؛ ويتمسك الثوار السودانيون بإسقاط الانقلاب والعودة إلى المسار المدني الديمقراطي.

 

أخبار أخرى….

السودان: نقف مع تركيا فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها

أدان السودان التفجير الإرهابي الذي وقع بميدان تقسيم في إسطنبول بتركيا، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى.

وأكد بيان لوزارة الخارجية السودانية، على دعم البلاد ووقوفه الكامل مع تركيا في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما تقدمت الوزارة بأحر التعازي للحكومة التركية ولأسر الضحايا، متمنية عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.