رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تستقطب استثمارات أجنبية جديدة بـ 106ملايين دينار

نشر
الأمصار

نجحت هيئة تشجيع الاستثمار المباشربالكويت في جذب استثمارات مباشرة جديدة بقيمة 106.1 مليون دينار كويتي خلال العام المالي 2021/2022.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها الهيئة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين، بلغ إجمالي الاستثمار التراكمي نحو 1.31مليار دينار خلال الفترة ما بين يناير 2015 وحتى نهاية مارس 2022.

أشارت الهيئة إلى أن أغلب الاستثمارات تركزت في قطاع الخدمات وتصدرتها خدمات نظم المعلومات والنفط والغاز والتشييد وأنشطة الصحة والبيئة والطيران والتأمين.

لفتت إلى أن الاستثمارات التراكمية كانت لـ 67 كيانا استثماريا تنتمي إلى 25 دولة مختلفة، مشيرة إلى أن إنفاق الكيانات الاستثمارية المرخص لها والتي باشرت تشغيل أعمالها في الاقتصاد الكويتي.

وارتفع الأثر الاقتصادي لتلك الاستثمارات بنحو 30.2 % ليبلغ 690.5 مليون دينار خلال الفترة ما بين العامين 2015 و2020.

وأكدت الهيئة  على توفير الخدمات الالكترونية وتطبيقها لمواصلة تحسين نموذج خدمة المستثمرين إذ التقت الهيئة 230 مستثمرا قائما ومحتملا واستلمت 27 طلبا مبدئيا وتعاملت مع 20 شكوى.

وأشارت إلى تعزيز التنسيق مع جهات الاختصاص الحكومية المعنية كما واصلت تحسين رصد بيانات الاستثمار المباشر في ميزان المدفوعات الكويتي بالتعاون مع بنك الكويت المركزي.

 

أخبار أخرى..

الكويت تدين التفجير الإرهابي في إسطنبول

 

الأمصار

 

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لحادث التفجير الإرهابي، الذي وقع بعد ظهر اليوم في منطقة تقسيم بإسطنبول، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وشددت الوزارة في بيان على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب.

وتقدمت الخارجية بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى الجمهورية التركية قيادة وحكومة وشعبا، وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وبدورها، أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول وأدى إلى وفاة وجرح عددٍ من المدنيين.

 وأكدت وزارة الخارجية وقوف المملكة مع جمهورية تركيا ضد هذا العمل الجبان، وتقدم الوزارة صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب التركي الشقيق، مع تمنياتها الصادقة بالشفاء العاجل للمصابين.
ومن جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، تعليقًا على تفجير إسطنبول الدامي، أن السلطات التركية تعمل على تحديد هوية مرتكبي "هجوم تقسيم الشنيع"، قائلًا:"هجوم إسطنبول نُفذ بقنبلة".
وأعلن أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية سقوط "6 قتلى و53 جريحا في انفجار تقسيم بـ إسطنبول. ونعمل على تحديد هوية مرتكبي الهجوم الشنيع".

وأكد الرئيس التركي أنه وفقا للتحقيقات الأولية، هناك شبهة "إرهاب" في التفجير الذي وقع في منطقة تقسيم بإسطنبول، مشيرا إلى تورط "امرأة" في العملية.

وتابع أردوغان "سنكشف عن منفذي التفجير وسينالون العقاب.. لن يصل الإرهاب إلى هدفه"، مضيفا أن "العناصر التي تحاول النيل من الدولة التركية لن تحقق طموحها".