رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابات كورونا في الجزائر تصل 270 ألفا.. والوفيات 7 آلاف تقريبا

نشر
الأمصار

أعلنت الجزائر، تسجيل ١٠ إصابات جديدة بفيروس كورونا، مع عدم إحصاء أي حالة وفاة، خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل إلى ٢٧٠ ألفا و٩٣٩ حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء ١٨٢ ألفا و٤٧٩ شخصا، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند ٦ آلاف و٨٧٩ حالة.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية، مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

الجزائر الثانية افريقيا من حيث عدد الطلبة الأجانب في فرنسا

فيما حلت الجزائر في المرتبة الثانية من حيث عدد الطلبة الأفارقة الذين زاولوا دراستهم بفرنسا خلال الموسم الدراسي 2021-2022.

وحسب ما كشفت عنه بيانات منظمة “كومبيس فرانس” المعنية باستقبال طلبات الدراسة في فرنسا فقد ارتفع عدد الطلبة الأجانب خلال العام الدراسي الماضي مقارنة بالسنوات الفارطة.

وكشف المنظمة أن فرنسا استقبلت خلال العام الدراسي 2021-2022 أكثر من 400 ألف طالب أجنبي من بينهم 100 ألف من أصل افريقي وهو ما يمثل الربع.

وتحتكر الدول المغاربية المراتب الأولى، وعلى رأسها المغرب حيث فقد بلغ عدد الطلاب المغاربة أكثر من 40 ألف طالب، تليها الجزائر في المرتبة الثانية حيث بلغ عدد ممثليها 31 ألف طالب.

وجاءت السنغال في المرتبة الخامسة، تليها تونس. ثم ساحل العاج في المركز الثامن، والكاميرون المركز العاشر.

وأشارت الاحصائيات إلى أن هذه الأرقام زادت بشكل حاد منذ عام 2016. في حين تباطأت الزيادة خلال أزمة الكوفيد في عام 2020 ، إلا أنها استأنفت تقدمها منذ ذلك الحين.

الإعلان عن شروط جديدة لقبول الطلبة الجزائريين بفرنسا

حددت منظمة “كومبيس فرانس” المعنية باستقبال طلبات دراسة الجزائريين في فرنسا شروطا جديدا للالتحاق بالجامعات الفرنسية.

وأعلنت Campus France Algeria عن إجراءات جديدة للحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا.