رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دافيد فيا: من الصعب تتويج إسبانيا بمونديال قطر

نشر
دافيد فيا
دافيد فيا

أكد دافيد فيا، نجم منتخب إسبانيا السابق، صعوبة ترشيح منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم "قطر 2022"، في ظل وجود منتخبات قوية كالأرجنتين وفرنسا والبرازيل، مؤكدًا قوة مجموعة المنتخب السعودي.

 

وقال دافيد فيا في تصريحات لبرنامجي "أكشن مع وليد" و"كورة": "من الصعب أن ينافس منتخب إسبانيا. كل الأمنيات أن نحقق كأس العالم في قطر، لكن يصعب ترشيح (لاروخا) في ظل وجود منتخبات قوية مثل فرنسا والأرجنتين والبرازيل".

 

وأضاف: "أعتقد أن قائمة المنتخب الإسباني المستدعاة لكأس العالم عظيمة ولديهم مدرب عظيم وجهاز فني مميز، لقد أظهروا في المباريات الأخيرة أنهم لا يستسلموا في اللحظات الصعبة، وقدموا مباريات جيدة ونثق بهم".

 

وتابع فيا: "على الجمهور السعودي دعم منتخبهم، وهذا أمر مهم لكل منتخب، خصوصا في أكبر منافسة كروية ككأس العالم، وهذا أحد أسباب تحقيقنا للبطولة في نسخة 2010، عندما أحسسنا كلاعبين أن كل الإسبان دعمونا ووثقوا بنا وهذا أمر مهم".

 

وختم فيا، بقوله: "الفرصة متاحة للجميع لتحقيق لقب مونديال 2022، والمنتخب السعودي في مجموعة صعبة، حيث سيواجه الأرجنتين ثم بولندا والمكسيك، ومع ذلك كل شيء ممكن في كرة القدم.

3 أسباب لخروج راموس من قائمة إسبانيا:

 

خرج سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، من حسابات لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، في مونديال قطر 2022.

وذلك رغم اختيار نجم ريال مدريد السابق ضمن القائمة المبدئية ل"لاروخا"، التي تم إرسالها إلى الفيفا، بحسب تقارير صحفية.

 

ووفقا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن استبعاد راموس يعود إلى تعافي إيميريك لابورت، مدافع مانشستر سيتي، من الإصابة، وجاهزيته للمشاركة في المونديال.



وأشارت الصحيفة إلى أن إنريكي يريد التمسك بمجموعة اللاعبين، الذين تمتعوا بثقته واستوعبوا أفكاره جيدا خلال الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى الحفاظ على نفس الأجواء في غرفة الملابس.

 

كما أن مدرب "لاروخا" يريد المراهنة على المدافع هوجو جويلامون، الذي يلعب في عدة مراكز مع فالنسيا، وتطور مؤخرا بشكل كبير، كما يتميز في جزئية الخروج بالكرة من الخلف.

 

وسيخوض منتخب إسبانيا المونديال ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا ألمانيا واليابان وكوستاريكا.".