رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يحقق الفوز على فيورنتينا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق ميلان فوزًا قاتلًا على فيورنتينا، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بملعب سان سيرو، بمنافسات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

أحرز رفائيل لياو (ق2) ونيكولا ميلينكوفيتش بالخطأ في مرماه (ق 90+2) هدفي ميلان، بينما سجل أنتونين باراك هدف فيورنتينا (28).

تقدم ميلان ودخل للمباراة بأسرع طريقة ممكنة، بعدما تمكن رفائيل لياو من تسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقة ونصف فقط من بداية اللقاء، بعد كرة مررها جيرو إلى لياو الذي استلمها بشكل ممتاز وانطلق ليتوغل من العمق ودخل لمنطقة الجزاء ليسدد كرة متقنة في الشباك.

وفي الدقيقة السابعة، وقف القائم في وجه الضيوف بعدما استلم بيراجي تمريرة من باراك بالناحية اليسرى من داخل المنطقة، ليطلق بيراجي تسديدة لا تصد ولا ترد ضربت القائم الأيمن للحارس تاتاروسانو.

وفي الدقيقة 28، تمكن أنتونين باراك الذي شارك بالتشكيل الأساسي بعد إصابة بونافنتورا بعمليات الإحماء، من تسجيل هدف التعادل لفيورنتينا، بعد محاولات خاطئة لتشتيت الكرة من لاعبي ميلان، لتصل إلى باراك الذي سدد كرة ضربت بمدافع الروسونيري ثياو وغالطت الحارس لتسكن الشباك.

في الدقيقة 50 من عمر اللقاء، أنقذ تيراتشيانو أخطر فرص المباراة بعد كرة عرضية ممتازة من دياز من الناحية اليمنى قابلها جيرو بتسديدته المميزة بالكعب باتجاه الشباك، ليتألق حارس الفيولا ويتصدى لها على مرتين.

في الدقيقة 60 سقط إيكوني لاعب فيورنتينا داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع توموري مدافع ميلان، ليطالب لاعبو الفيولا بركلة جزاء، في لقطة عاد فيها الحكم لتقنية الفيديو، ليقرر استكمال اللعب دون أي مخالفة بعدما لمس توموري الكرة أولا.

وأضاع جيرو فرصة التقدم في الدقيقة 72، بعد مجهود فردي مميز من لياو الذي انطلق وتوغل بالجانب الأيسر لفريقه ومرر كرة عرضية لداخل المنطقة مرت من أمام الجميع وتصل إلى جيرو الذي حاول تسجيل هدف مميز من خلال تسديدها بضربة مقصية لكنها مرت بسلام على مرمى الفيولا.

وأحرز ميلان هدفا قاتلا في الدقيقة 90+2، بعد عرضية البديل فرانكس من الناحية اليمنى، لتمر من الحارس الذي سقط بتدخل من ريبيتش ويحولها المدافع ميلينكوفيتش في شباكه بالخطأ.

ترتيب ميلان وفيورنتينا في الدوري الإيطالي 

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد فيورنتينا عند 19 نقطة بالمركز العاشر.