رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيان إيركسن: سعيد بعودتي للملاعب قبل مونديال قطر 2022

نشر
كريستيان إيركسن
كريستيان إيركسن

وصف كريستيان إريكسن، عودته للملاعب مجددا بالأمر المذهل، في الوقت الذي يستعد فيه لتمثيل منتخب الدنمارك في بطولة كأس العالم في قطر2022.

وعانى لاعب وسط مانشستر يونايتد من أزمة قلبية في عام 2021 خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا 2020 في مواجهة فنلندا، لكن بعد 18 شهرا سيسافر إلى قطر لخوض البطولة التي تقام في منتصف الموسم.

ولم يكن موقف إيركسن من مواصلة مسيرته واضحا، حيث استغنى عنه إنتر ميلان بسبب عدم إمكانية مشاركته في منافسات كرة القدم بإيطاليا بسبب القوانين التي تمنع مشاركة أي لاعب بمنظم لضربات القلب.

وعقب عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع برينتفورد، نجح في خطف الأنظار مجددا لينتقل إلى مانشستر يونايتد.

وقال إيركسن في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس": "أول ما فكرت به وقلته هو أنني أريد العودة للعب في كأس العالم وهذا ما حدث، وبين هذا وذاك جرت الأمور بشكل مذهل".

وأتم: "الفريق يتمتع بروابط قوية للغاية، أعني أن ذلك كان يحدث دائما، لكن بعد ما حدث لي أصبحت الأمور أكثر ارتباطا، حتى بدوني أصبح الفريق بأكمله ناضجا للغاية".

وقد أعرب كريستيان إريكسن، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، عن سعادته بتسجيله هدفه الأول بقميص الشياطين الحمر، في انتصار فريقه اليوم الأحد على فولهام بنتيجة (2-1)، ضمن لقاءات الجولة رقم 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال إريكسن في تصريحات عقب المباراة نقلها موقع "بي بي سي": "في النهاية نحن سعداء بحصد النقاط الثلاث، كانت مباراة صعبة وقتالية في النهاية من جانب الفريقين".


وعن تسجيله هدفه الأول بقميص مانشستر يونايتد أوضح: "الأمر يتعلق بالوقت، أنا سعيد بالتواجد في قائمة المسجلين في المباراة الأخيرة قبل كأس العالم، كان أسبوعًا جيدًا".

 

وأضاف: "الأسبوع الماضي لم يكن جيدًا بالخسارة أمام فيلا، ولكن الأمور تحسنت بعدها، كانت لدينا نقطة لإثباتها في الكأس، وحققنا الانتصار اليوم، والآن نتجه إلى كأس العالم".

وتطرق للحديث عن كأس العالم قائلا: "الآن يبدأ، تأهلنا للمسابقة وسنشارك بها".