رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل رئيس مجلس إدارة مركز الرافدين للحوار RCD

نشر
الأمصار

استقبل رئيس جمهورية العراق الدكتور عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، زيد الطالقاني رئيس مجلس إدارة مركز الرافدين للحوار RCD في قصر السلام- بغداد.

وأكد رئيس الجمهورية العراقية، على تفعيل دور مراكز البحث الاستراتيجية والفكرية THINK TANK في وضع البرامج وخطط التطوير بمختلف المجالات، وطرح الطالقاني ضرورة تأسيس مشروع صندوق دعم الأجيال للثروات العراقية، مع إقامة المشاريع والمبادرات لتنظيم العمل وتمكين الفئات الشبابية.

وعبّر الرئيس العراقي عن تقديره للزيارة، مشيراً لأهمية توحيد ومساندة الأجهزة الحكومية في أداء عملها، مشدداً على ضرورة التعاون المستمر بين الطرفين، والتواصل مع المستشارين في إنضاج الأفكار ورفد الأبحاث المنتجة، وتهيئة مناخ مناسب للتعاون بين الباحثين في مختلف المجالات.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد أهمية تضافر الجهود في إنجاح البرنامج الحكومي الخدمي

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية تضافر الجهود في إنجاح البرنامج الحكومي الخدمي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، وفداً عن كتلة السند الوطني البرلمانية، حيث قدّم أعضاء الوفد تهانيهم الى الرئيس بمناسبة انتخابه، متمنين له التوفيق والنجاح في مهام منصبه".

وشكر رئيس الجمهورية أعضاء الوفد على تهانيهم الطيبة، معرباً عن أمله "بنجاح الجميع في عملهم خدمة لأبناء الشعب وضمان التقدم والرفاه".

وأكد على "أهمية تضافر الجهود في دعم تنفيذ البرنامج الحكومي في تقديم الخدمات للعراقيين تحقيقاً لمطالبه الحقّة التي ضمنها الدستور في العيش الكريم".

وتلقّى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، رسالة تهنئة من الرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية صربيا لدى العراق بالوف اوروش" ،مبيناً أن "السفير اوروش سلّم رسالة تهنئة من الرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش الى رئيس الجمهورية".

وقدّم الرئيس الصربي في رسالته بحسب البيان ،"تهانيه الى رئيس الجمهورية بمناسبة انتخابه، متمنياً له النجاح في عمله"، معرباً عن "رغبته باستمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وصربيا وبما فيه مصلحة شعبي البلدين".