رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء العراقي يصدر توضيحاً بشأن الاتهامات الموجهة لرئيس هيئة النزاهة الجديد

نشر
الأمصار

نفى مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الأحد، الاتهامات الموجهة لرئيس هيئة النزاهة الجديد، حيدر حنون.

وذكر إعلام مجلس القضاء الأعلى، في بيان، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت اتهامات غير صحيحة تجاه حيدر حنون زاير الذي تم تعيينه رئيسا لهيئة النزاهة، ونود أن نبين أن حنون شغل منصب رئيس استئناف ميسان قبل تعيينه بمنصبه الجديد ومن غير المعقول أن يعين مجلس القضاء الاعلى رئيس استئناف، عليه ملاحظات سلبية بخصوص نزاهته"، مؤكداً أن "ما يثار بحقه غير صحيح".

أخبار أخرى..

العراق.. استشهاد ثلاثة من الحشد الشعبي بحادث سير في الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأحد، عن استشهاد ثلاثة عناصر من الحشد بحادث سير أثناء تأدية الواجب في الأنبار.

وقالت الهيئة في بيان، إن "ثلاثة من أبطال اللواء 45 استشهدوا إثر حادث سير مؤسف أثناء تأدية الواجب المقدس في قضاء القائم بمحافظة الأنبار".

وأضافت، أن "الشهداء هم محمد محيبس لفتة الشغانبي من محافظة البصرة وسلام عارف هاني الخنياب من محافظة  البصرة و نصير سلمان عاصي البوخليفة من محافظة بغداد"، مقدمة التعازي لذوي الشهداء الأعزاء وسائر متعلقيهم.

وأكدت الهيئة أن "المقاتلين الأبطال في مختلف قواطع المسؤولية سيبقون مشاريع بطولة وفداء في حفظ أمن المواطن وصون استقراره وإبعاد خطر فلول العصابات الإرهابية عنه".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، على دور العراق الفاعل والحيوي في دعم الاستقرار بالمنطقة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط".

وأضاف، أنه "تم التباحث في آخر المستجدات على الساحة العربية، ونتائج ومقررات القمّة العربية الأخيرة التي عقدت في الجزائر"، مشيرًا الى أنه "تم التأكيد على دور العراق الفاعل والحيوي في دعم الاستقرار بالمنطقة".

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاحد، عن ضبط  7 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.
وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان، إن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط حاويات عدد (7) تحتوي (مواد كيمياوية وتبريد مركزي وبورسلاين ومفروشات)  مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد".