رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: ننتظر نتائج التحقيق بخصوص دهس الطالبة "منار" في جامعة بغداد

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، متابعة نتائج التحقيق بخصوص دهس الطالبة "منار" في جامعة بغداد.

وذكر المندلاوي في بيان، أن "ما حصل للطالبة (منار خالد) في جامعة بغداد، أمر مؤسف ، وعلى الجهات المعنية في وزارتي الداخلية والتعليم العالي، إكمال نتائج التحقيق خلال 48 ساعة".

وأضاف، "نتابع بقلق شديد الحالة الصحية للطالبة (منار خالد) مع الجهات الطبية"، مؤكداً "توفير كافة الإمكانيات العلاجية المتاحة لغرض تجاوزها المحنة الراهنة".

وشدد المندلاوي وفقاً للبيان على "ضرورة محاسبة المتورطين بالحادث".

أخبار أخرى..

الوزراء العراقي يصوّت على مشروع قانون التعديل الأول لدعم المشاريع الصغيرة

صوت مجلس الوزراء العراقي، على مشروع قانون التعديل الأول لقانون دعم المشاريع الصغيرة.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، ان "مجلس الوزراء قرر الموافقة على مشروع قانون التعديل الأول لقانون دعم المشاريع الصغيرة المدرّة للدخل، رقم (10 لسنة 2012)، الذي دققه مجلس الدولة، وإحالته إلى مجلس النواب، استناداً إلى أحكام المادتين (61/ البند أولاً، و 80/ البند ثانياً من الدستور)".

وأضافت ان "القرار جاء لدعم وإسناد رأس مال صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، ومنع مخالفة القانون والتعليمات والضوابط الصادرة بموجبه، وسرعة استرداد الأقساط المستحقة لغرض شمول أعداد جديدة من المقترضين بما يسهم في تشجيع القطاع الخاص".

وتابعت ان "القرار تم اتخاذه خلال الجلسة الاعتيادية الثالثة لمجلس الوزراء، المُنعقدة في 8/11/2022".

وأكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية تضافر الجهود في إنجاح البرنامج الحكومي الخدمي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، وفداً عن كتلة السند الوطني البرلمانية، حيث قدّم أعضاء الوفد تهانيهم الى الرئيس بمناسبة انتخابه، متمنين له التوفيق والنجاح في مهام منصبه".

وشكر رئيس الجمهورية أعضاء الوفد على تهانيهم الطيبة، معرباً عن أمله "بنجاح الجميع في عملهم خدمة لأبناء الشعب وضمان التقدم والرفاه".

وأكد على "أهمية تضافر الجهود في دعم تنفيذ البرنامج الحكومي في تقديم الخدمات للعراقيين تحقيقاً لمطالبه الحقّة التي ضمنها الدستور في العيش الكريم".