رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة: العلاقات مع تونس يحكمها المد والجزر

نشر
الأمصار

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الموقتة عبدالحميد الدبيبة: إن «العلاقات مع تونس تقترب وتبتعد، ويحكمها المد والجزر».

وأضاف “الدبيبة”، في مقابلة مع إذاعة «موزاييك إف إم» التونسية، «إن زيارتنا إلى تونس أبريل الماضي جرى تأجيلها ولكن لم يكن هناك أي سبب سياسي أو مشكلة أو طلب من السلطات التونسية»، ونوه إلى أن «إرسال شحنات الوقود إلى تونس لدعمها وواجبنا مع دولة جارة».

وفي سياق أخر،بحث وَزِير التّربية والتّعليم الليبي، موسى المقريف، مع المُمثّل الخاص لمُنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا “ميكيلي سيرفادي”، خُطة المُنظّمة للسنوات الثلاثة المقبلة، وتدريب المُعلّمين، والتّعليم عن بُعد.

 

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوحدة الوطنية  الليبية، أن ممثل “اليونيسف”، أكد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد على أهمّية تنمية المهارات لدى تلاميذ الصفوف الأولى، ومهارات التّعليم عن بُعد، وتدريب المُعلّمين، وتحدث عن التلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة، ومَدى توفر البيئة المُناسبة لهم.

وثمّن وزير التّربية والتّعليم الليبي، موسى المقريف، جُهود المُنظّمة وبرامجها خلال العام الجاري، مُستعرضاً جُهود إداراتَي رياض الأطفال والنَّشاط المدرسي بالوزارة في تنمية مهارات الأطفال، مُشيراً إلى جُهود الوزارة في ملف التعليم عن بُعد، وما تمّ التوصل إليه بالخصوص، مُعرباً عن أمله في توقيع مذكّرة تفاهم مع المنظمة على أن تكون مُستندة إلى جدول زمني واضح.

كما تَناوَل اللقاء أيضاً خُطة المَركز العام للتدريب وتطوير التعليم، ومذكّرة التّفاهم المُوقّعة بين الوزارة والمَركز الوطني للتوحد وما أَسْهَمَتْ فيه من تأهِيل 12 من أطفال المركز وإدماجهم للدِّراسة بعدد من المُؤسٍسات التّعليمية التابعة للوزارة.

وشارك في اللقاء اِختصاصية التّعليم بالمُنظمة “إريكا أيازي” وموظفة التّعليم بالمُنظّمة “أمل مركوس” وكذلك وكِيل وزارة التعليم لشؤون المُراقبات مُحسن الكبيّر، ومُستشار الوزير، ومُدير المركز العام للتدريب وتطوير التّعليم المُكلّف عبد السلام الصغير، ومُدير إدارة البُحُوث التّربوية بمَركز المَناهج التّعليمية والبُحُوث التّربوية سيف النصر بالحسن.

أخبار أخرى..

طقس ليبيا.. مستقر على اغلب المناطق وأمطار متوقعة

كشف المركز الوطني للارصاد الجوية الليبي في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا عن الوضع الجوي السائد والمتوقع هذا اليوم الاحد 01/ 11 / 2022م وخلال اليومين القادمين.

وبحسب التقرير الصادر عن المركز فإن لا تغيير في الحالة الجوية والطقس مستقر على اغلب مناطق ليبيا.

ووفقا للتقرير تتكاثر السحب أحياناً على مناطق الشمال الشرقي وأقصى الساحل الغربي مع احتمال بسيط لسقوط امطار متفرقة على بعض مناطق الساحل الشرقي والجبل الأخضر.

درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية لهذا الشهر (نوفمبر) وتتراوح مابين (19-25)مْ.