رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتلقى رسالة من رئيس وزراء اليابان 

نشر
الرئيس العراقي ورئيس
الرئيس العراقي ورئيس وزراء اليابان

تلقى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، رسالة من رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى رسالة من رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، قدّم فيها التهاني بمناسبة انتخابه، باسمه شخصياً ونيابةً عن حكومة وشعب بلاده".

وأشار رئيس الوزراء الياباني في رسالته بحسب البيان إلى أن "بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقتها مع العراق، الذي يُعد حجر الأساس للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط"، لافتاً الى أن "البلدين احتفلا بالذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية في 2019، كما إن كلاهما اتخذا خطوات لزيادة تعزيز العلاقات بشكل أكبر منذ ذلك الحين".

وأعرب فوميو كيشيدا عن "أمله بأن يشهد العراق في ظلّ رئاسته خطوات الإصلاح الضرورية لمواجهة التحديات"، مؤكداً "مواصلة اليابان لدعمه مجال تنمية العراق، ورغبة بلاده بتعزيز التعاون بين البلدين في اوسع المجالات".

وبدوره، أعرب رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، عن رغبة بلاده في توسيع التعاون مع العراق.

وذكر بيان رئاسي، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى برقية تهنئة من رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، قدّم فيها تهانيه لفخامته بمناسبة انتخابه".

وعبر ميقاتي، عن أمله بأن "يكون انتخاب الرئيس رشيد خطوة لتحقيق ما ينشده الشعب العراقي من نمو واستقرار ورخاء".

وأكد رئيس الوزراء اللبناني، "رغبة بلاده بتعميق روابط الأخوة وتوسيع التعاون بين جمهورية العراق وجمهورية لبنان لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، رسالة تهنئة من ملك النرويج هارلد الخامس بمناسبة انتخابه.


وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى رسالة تهنئة من ملك النرويج هارلد الخامس بمناسبة انتخابه ".

وجاء في نص الرسالة: " رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف رشيد، بمناسبة تنصيبكم رئيساً لجمهورية العراق، أود أن أتقدم لكم شخصياً بأحر التهاني وأطيب تمنياتي، وللشعب العراقي بالرفاهية".

وفي سياق متصل،تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، برقية تهنئة من رئيسة جمهورية هنغاريا كاتالين نوفاك، بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى رسالة من رئيسة جمهورية هنغاريا كاتالين نوفاك، قدّمت فيها تهانيها له، بمناسبة انتخابه".

وأشارت رئيسة هنغاريا، في رسالتها، إلى "علاقات الصداقة التاريخية التي تربط العراق وهنغاريا"، معربةً عن أملها بتوسيع آفاق التعاون لما فيه مصلحة البلدين"، متمنيّة لرئيس الجهورية "النجاح والتوفيق في مهامه وللشعب العراقي السلام والازدهار".