رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. اصطدام طائرتين أمريكيتين في تكساس

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، ليل السبت، اصطدام طائرتين وتحطمهما خلال عرض جوي في دالاس بولاية تكساس.

وقالت الإدارة إن طائرتين من طراز "بوينج بي-17 فلاينج فورترس" وأخرى من طراز "بيل بي-63 كنج كوبرا" اصطدمتا وتحطمتا حوالي الساعة 1:20 مساء السبت، وفقا لموقع صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكي الإخباري.

وقال مسؤولون إنه لم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متن كلتا الطائرتين.

وأظهرت عدة مقاطع فيديو نُشرت على موقع "تويتر" طائرتين تصطدمان في الهواء قبل أن تسقط كلاهما بسرعة، ما تسبب في اندلاع حريق كبير وتصاعد أعمدة من الدخان الأسود في السماء.

وبدأت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل في إجراء تحقيقات حول الحادث.

أعاصير تدمر المنازل ووفاة شخص وعشرات المصابين في تكساس وأوكلاهوما

واجتاحت أعاصير أجزاء من تكساس وأوكلاهوما، ما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل وإصابة العشرات وتدمير عشرات المنازل والمباني، وفقا لما ذكره موقع "نيويورك بوست".

ضربت الأعاصير بشدة مقاطعة ماكورتين، أوكلاهوما، في الركن الجنوبي الشرقي من الولاية، أكد كودي مكدانيل، مدير الطوارئ في المقاطعة، وفاة واحدة رغم أنه لم يقدم تفاصيل على الفور.

وقد شهدت بلدة إيدابيل الصغيرة تدمير مبنى كنيسة ومركز طبي ومدرسة بسبب الأعاصير.

وقال ستيفن كارتر، منسق إدارة الطوارئ في مقاطعة ماكورتين، لصحيفة تيكساركانا غازيت: "كان هناك دمار كامل على الجانبين الجنوبي والشرقي من إيدابيل".

وأضاف إن الناس ما زالوا محاصرين في وقت متأخر من يوم الجمعة، وقال الحاكم كيفين ستيت، إنه تم إرسال فرق البحث والإنقاذ والمولدات إلى منطقة إيدابيل، وغرد ستيت: "نصلي من أجل سكان أوكلاهوما المتأثرين بأعاصير اليوم".

ومن جانبها، قالت كيلي كاين من مكتب إدارة الطوارئ في أوكلاهوما، إن ثلاث مقاطعات أخرى على الأقل تعرضت للعواصف، مع حدوث فيضانات مفاجئة في بعض المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الأعاصير تم الإبلاغ عنها أيضًا في تكساس وأركنساس وأن نظام العواصف يتجه نحو لويزيانا.

الداخلية البريطانية: نتعامل مع حادث شغب في مركز للمهاجرين بغرب لندن

وأعلنت وزارة الداخلية البريطانية بأنها تتعامل مع أعمال شغب في مركز إرسال المهاجرين في غرب العاصمة لندن شهد مغادرة مجموعة من المحتجزين لغرفهم مسلحين بأسلحة متنوعة ودخلوا فناء المنشأة.