رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التخطيط المصرية": مشاركة القطاع الخاص ضرورة لإنجاح مبادرات التنمية

نشر
الأمصار

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة انطلقت منذ عامين وتستهدف جودة تحسين الحياة فى قرى مصر وتقديم خدمات للمواطن بشكل جيد من صرف صحى ومساكن ومدارس ووحدات صحية، مشيرة إلى أن أكثر من 60% يستفيد من المبادرة.

 

وأشارت إلى أن مبادرة حياة كريمة هى الداعم الأساسى الاستثمارات العامة، بالإضافة لمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدنى وهو توجه الدولة المصرية فى جميع مبادرات التنمية، مؤكدة انها تعد أكبر مبادرة تنموية على مستوى العالم من حيث حجمها وحجم الخدمات التى تقدم.

 

اقرأ أيضًا..

سعر النفط يتكبد خسارة أسبوعية مع ارتفاع المخزونات.. والخام الأمريكي يهبط 4%


ارتفعت أسعار النفط عند التسوية، لكنها هبطت على أساس أسبوعي بعد أن خففت السلطات الصحية في الصين بعض القيود الصارمة المرتبطة بكوفيد-19 في البلاد، مما عزز الآمال في تحسن النشاط الاقتصادي والطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 2.32 دولار لتبلغ عند التسوية 95.99 دولار للبرميل، لتواصل ارتفاعا قدره 1.1% في الجلسة السابقة، لكنها انخفضت 2.6% خلال الأسبوع.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.49 دولار، أي 2.9%، إلى 88.96 دولار للبرميل، بعد صعودها 0.8% في الجلسة السابقة، لكنها تراجعت بنحو 4% خلال الأسبوع، وفق رويترز.

وتراجع الخامان خلال الأسبوع بسبب ارتفاع مخزونات النفط الأميركية واستمرار المخاوف بشأن الحد من الطلب على الوقود في الصين، لكن مكاسب نهاية الأسبوع حدت من الخسائر.

ويعزز ضعف الدولار الأميركي الطلب على النفط لأنه يجعله أرخص للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وفي وقت سابق، قدمت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس وعودا بزيادة الإنفاق الدفاعي بقيمة 3% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وسيقدم وزير الخزانة الجديد جيريمي هانت، خطة مالية متوسطة الأجل للحكومة في 17 نوفمبر، والتي يمكن أن تعلن عن زيادات ضريبية وخفض الإنفاق الحكومي، بما في ذلك الإنفاق على الدفاع، لتغطية عجز الميزانية.

من ناحية أخرى، قال المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري: إن دول عدة بينها مصر وألمانيا تسعى لتعزيز مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على حرارة الأرض، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز

وفي سياق متصل بقضية المناخ ومؤتمر "كوب 27"، أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن هناك تحديات تواجه التغير المناخي، خاصة في البيئة الاقتصادية الحالية، بجانب الظروف السياسية، وأن علينا الاعتراف بهذه الصعوبات وإلا سنعزل هذه المناقشات عن آليات التنفيذ، والظروف ستعيق إى طرف من الأطراف على التنفيذ.