رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: معارك شرسة تدور حاليا بين قواتنا والروس في دونيتسك

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده استعادت حتى الآن أكثر من 60% من مدينة خيرسون، مشيرا إلى أن القوات الروسية دمرت جميع البنى التحتية بالمدينة قبل انسحابها.

وأضاف زيلينسكي أن معارك شرسة تدور حاليا بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية في دونيتسك.

ةقال الرئيس الأوكراني: "خيرسون أصبحت لنا بعدما أعلنت روسيا الانتهاء من سحب قواتها من هذه المدينة الواقعة في جنوب البلاد".

ولفت إلى أن وحدات خاصة من القوات المسلحة دخلت بالفعل مدينة خيرسون بجنوب البلاد بعد انسحاب روسيا. وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت  أمس الجمعة، إتمام سحب قواتها من الضفة الغربية لنهر دنيبرو، بعدما أكدت أنها اتخذت قرارا صعبا بالانسحاب.

ورغم ذلك أعاد الكرملين التأكيد على أن مقاطعة خيرسون بأكملها وعاصمتها تشكلان جزءا من روسيا، وذلك بعدما وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في أوائل أكتوبر الماضي، مرسوما بضم 4 مناطق أوكرانية في الشرق والجنوب هي خيرسون وزابوريجيا ولوجانسك ودونيتسك، إلى أراضي الاتحاد الروسي.

اخبار أخرى..

وزيرا خارجية الجزائر ومالطا يبحثان أبرز الملفات الأمنية والسياسية إقليميًا ودوليا.

بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع نظيره من جمهورية مالطا إيان بورج، أبرز الملفات الأمنية والسياسية والأوضاع الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجاء ذلك خلال مشاركتهما اليوم في العاصمة الفرنسية باريس في ختام أعمال النسخة الخامسة من منتدى "باريس للسلام.

وأوضحت  وزارة الخارجية الجزائرية ،في بيان، أن لعمامرة استعرض خلال جلسة العمل التي عقدها مع وزير خارجية مالطا إيان بورج العلاقات الثنائية بين الجزائر ومالطا في شتى المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها إلى مستوى الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين.

وبحسب البيان، اتفق الوزيران على ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق بين دبلوماسيتي البلدين على مستوى المنظمات وأطر التعاون التي تجمع الجزائر ومالطا على غرار الشراكة الأورومتوسية ومجموعة 5+5 وهيئة الأمم المتحدة.

وسجل نشاط البطاقات البنكية المغربية ذات الصلاحية الدولية ارتفاعا بنسبة 70 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، بما يناهز 6.4 مليارات درهم.

وبحسب أرقام مركز النقديات برسم شهر نوفمبر، فقد تم تسجيل 12.5 مليون عملية بالعملة الصعبة في الخارج أو عبر المتاجر الرقمية الدولية بواسطة البطائق البنكية المغربية ذات الصلاحية الدولية، وهو ما يمثل ارتفاعاً بـ37.5 في المائة على مستوى عدد العمليات.