رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجاوز مصروفات مجالس حكومة ليبيا لـ 2.7 مليار دينار هذا العام

نشر
مصرف ليبيا المركزي
مصرف ليبيا المركزي

كشف بيان مصرف ليبيا المركزي الأخير عن الإيرادات والإنفاق الحكومي، بأن إجمالي مصروفات مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة خلال هذا العام حتى نهاية شهر أكتوبر تجاوزت 2.7 مليار دينار.

مصرف ليبيا المركزي

وأوضح “المركزي في بيانه بأن إجمالي مصروفات مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية والجهات التابعة له خلال هذه الفترة بلغ مليارًا و391 مليون دينار، وتجاوزت مصروفات مجلس النواب والجهات التابعة له 4779 مليون دينار.

 

 أما المجلس الرئاسي فناهزت مصروفاته والجهات التابعة له حتى نهاية شهر أكتوبر 545 مليون دينار، في حين بلغت مصروفات المجلس الأعلى للدولة 38 مليون دينار.

أخبار أخرى..

سفير أمريكا ومبعوثها الخاص يجدد التزام بلاده تجاه أمن ليبيا

جدد سفير الولايات المتحدة ومبعوثها الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، إلتزام بلاده تجاه أمن الشعب الليبي ودعمها التحقيقات في الجرائم وقضايا الفساد.

وقال "نورلاند" - في مؤتمر صحفي عقده بمقر المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس، وفقا لوكالة الأنباء الليبية (وال) - "لقد أمضيت الثلاثة أيام التي وجدت فيها بليبيا في الاتصال والاجتماع بالجهات المعنية بالأزمة الليبية وذلك للعمل من أجل حلحلة الأزمة والوصول إلى حل يرضي الشعب الليبي الذي سئم ما يعانيه منذ عقد من السنوات، وخاصة من عدم إجراء الانتخابات في الــ 24 من ديسمبر 2021 الماضي، وما نجم عن ذلك من إحباطات، وإننا كولايات متحدة ملتزمون تجاه أمن الشعب الليبي وندعم التحقيقات في الجرائم وقضايا الفساد".

وأضاف "التقيت بكل من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الحكومة المكلفة من قبل البرلمان فتحي باشاغا، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح واللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ومع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي، وأطلعتهم على أننا نشارك الشعب الليبي في احباطاته الناجمة عن عدم إجراء الانتخابات وفق أسس دستورية والتي كان من شأن نتائج إجرائها الإيجابية، أن تنهي الأزمة القائمة، وتشكيل حكومة موحدة، والاستجابة لإرادة الشعب ورغبته في مغادرة أية قوة أجنبية للأراضي الليبية"