رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البيئة الأردني: 16% من مركبات الأردن كهربائية وهجينة

نشر
وزير البيئة الأردني/
وزير البيئة الأردني/ معاوية الردايدة

قال وزير البيئة الأردني معاوية الردايدة، إن مشاركة بلاده في قمة المناخ تعد فرصة لوضع التحديات المناخية التي يواجهها على الطاولة.

وأضاف الردايدة، خلال استضافته على برنامج “60 دقيقة” الذي يذاع عبر التلفزيون الأردني، أن عقد القمة في مصر يسلط الضوء على تحديات المنطقة، شاكرا الجهود المصرية المبذولة على التنظيم الرائع.

وكشف أن حصة الأردن من المياه انخفضت بصورة كبيرة إلى جانب استضافة اللاجئين، ما أدى إلى الضغط على الغذاء والبنية التحتية.

وأكد الوزير أن هناك نقاشات بشأن الربط الكهربائي بين الدول وأخرى حول الأمن الغذائي، مشيرا إلى أنه يتطلع لترجمة تلك الحوارات إلى الواقع.

وأوضح أنه عرض المشاريع الأردنية المتعلقة في مساهمات المحددة وطنيا وخطة النمو الأخضر مع بعض الأشقاء في الدول المجاورة، مؤكدا استمرار العمل لترجمة الكثير من الحوارات إلى مشاريع.

وتحدث عن أن مساهمة الأردن من الانبعاثات الكربونية العالمية تبلغ 0.06 بالمئة، مشيرا إلى أن الأردن وصل إلى ما نسبته 29 بالمئة من الكهرباء تعود للطاقة المتجددة والنظيفة ونسبة السيارات الكهربائية والهجينة 16 بالمئة، موضحا أن المملكة وضعت الخطط اللازمة للوصول إلى مستقبل أخضر مع التأكيد على أن التحدي العالمي قد يخلق الفرص في المشاريع.

 

أخبار أخرى….

قطر تعتزم افتتاح مركز جديد لمنح التأشيرات في الأردن

تعتزم قطر تدشين مركز جديد لمنح التأشيرات في الأردن، خلال الفترة المقبلة، وذلك لاستكمال إجراءات سمات الدخول للإقامة بالبلاد بغرض العمل.

وبحسب ما نقلته الصحف المحلية القطرية الصادرة اليوم الجمعة، عن وزارة الداخلية القطرية، تأكيدها تدشين 5 مراكز جديدة لتأشيرات قطر في الخارج خلال الفترة المقبلة في كل من الأردن وتونس والمغرب وكينيا وإندونيسيا.

وقد ساهمت مراكز تأشيرات قطر في الخارج في تسهيل إجراءات استقدام العمالة وتسريع عملية إصدار التأشيرات والإقامات الخاصة بهم.

وجدير بالذكر، أن هذه المراكز تهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الاستقدام بشكل عام وحماية حقوق الوافدين وضمان سلامتهم وتسهيل كافة إجراءات دخولهم إلى الدولة، فضلا عن تدقيق وتوثيق عملية توظيفهم وتسريع مباشرتهم العمل في ظل إجراءات مبسطة وسلسة وفعالة، مع ضمان حقوق المستقدمين، وفقا لما نقلته الصحف القطرية.