رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوق العراق للأوراق المالية يعلن مؤشرات التداول الأسبوعية

نشر
الأمصار

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الخميس، مؤشرات التداول لهذا الأسبوع. 
وقال السوق في بيان، إنه "نظم خلال الأسبوع الثاني من شهر تشرين الثاني 2022 خمس جلسات تداول من يوم الأحد 06/11/2022 الى اليوم الخميس 10/11/2022".

وأضاف أنه تحققت خلال هذا الأسبوع المؤشرات أدناه:
1. بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من (3) مليارات سهم.
2. بلغت قيمة الأسهم المتداولة أكثر من (4) مليارات دينار.
3. أغلق مؤشر التداول في السوق لأول جلسة من الأسبوع على (576.09) نقطة بينما أغلق في نهاية الأسبوع على (576.50) نقطة محققًا بذلك ارتفاعًا مقداره (0.07%) عن إغلاقه في أول الجلسة.
4. نفذت خلال الأسبوع أكثر من (3100) عقد بيع وشراء على أسهم الشركات المدرجة في السوق.

أخبار أخرى..

بالوثيقة.. وزير النفط يوافق على طلب المندلاوي بتثبيت الحراس الأمنيين

أعلن المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الخميس، موافقة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني، على مقترح المندلاوي فيما يتعلق بتثبيت جميع الحراس الأمنيين في الشركات والتشكيلات النفطية.
ونشر مكتب النائب الأول وثيقة تظهر تهميش وزير النفط إعداد كتاب إلى مجلس الوزراء لاستحصال الموافقة على تثبيت الحراس الأمنيين.

وأصدرت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال اجتماعها في بغداد، اليوم الخميس، عدة قرارات بينها تشكيل لجنة تتولى دراسة عدة ملفات من بينها مسودة مشروع تعديل قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21 لسنة 2008) المعدل.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الأولى للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم وشهدت مناقشة أهم التحديات والعقبات القانونية والإجرائية التي تعترض عمل المحافظات وأجهزتها، وسبق أن شكلت عائقا أمام انسيابية العمل الخدمي والإداري". 
وتابع البيان أنه "بعد مناقشات مستفيضة للموضوعات التي حددها جدول الجلسة، اصدرت الهيئة جملة من المقررات، أهمها:
اولا/
1- تشكيل لجنة برئاسة رئيس سكرتارية الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات الدكتور عقيل محمود كريم وعضوية السادة مدير القانونية/ سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، والمستشار القانوني في محافظة بغداد، ومدير قسم التشريع في الدائرة القانونية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وممثل عن وزارة المالية، ومدير القانونية في محافظتي البصرة ونينوى.