رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي يؤكد أهمية دعم شبكة الإعلام العراقي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، على أهمية دعم شبكة الإعلام العراقي، بوصفها القناة الوطنية الرسمية وصوت المواطن العراقي والدولة. 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي إلى شبكة الإعلام العراقي، والتقى برئيس مجلس الأمناء الدكتور جعفر الونان وأعضاء المجلس وكذلك رئيس شبكة الإعلام الدكتور نبيل جاسم .

وجرى خلال اللقاء بحث مفاصل شبكة الإعلام والتغطيات التي تقوم بها القناة العراقية الاخبارية والقناة الرياضية وانجازات مطبعة الشبكة في طبع المناهج الدراسية بالنوعية والسرعة. 

كما تم بحث سبل دعم الدراما العراقية، التي تترجم قصص انتصار القوات الأمنية على الإرهاب، والاهتمام بالدراما العراقية والفنان العراقي، وكذلك البرامج الاجتماعية والتوعوية الهادفة التي تضطلع بها الشبكة و التنسيق والتعاون بين مركز الشبكة للدراسات والبحوث الإستراتيجية ومركز النهرين للدراسات الإستراتيجية التابع لمستشارية الأمن القومي. 

فيما أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي على أهمية دعم شبكة الإعلام العراقي، بوصفها القناة الوطنية الرسمية وصوت المواطن العراقي والدولة.

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي، الأربعاء، أهمية دراسة مشروع قانون خدمة العلم وفق رؤية الامن القومي.

وذكر بيان لمستشارية الامن القومي، ان "الأعرجي، ترأس ورشة عمل حملت عنوان ( قانون خدمة العلم وفق رؤية الأمن القومي العراقي)، والتي أقيمت في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية التابع للمستشارية، بمشاركة الأجهزة الأمنية والجهات الأكاديمية ومراكز البحوث والوزارات المدنية والقطاع الخاص، وممثل عن لجنة الأمن والدفاع النيابية".

واكد الأعرجي، على "أهمية إجراء النقاشات الموسعة، من قبل الجهات المعنية والمتخصصين، وكذلك إشراك الرأي العام من خلال إجراء استطلاعات للرأي، فضلا عن دراسة مشروع القانون وفق رؤية الأمن القومي العراقي، من مختلف الجوانب". 

وشدد على "أهمية دراسة مدى الحاجة للقانون والأعداد المتوقعة للشمول به، ومتطلبات مراكز التدريب والإيواء والتخصيصات المالية المطلوبة، إلى جانب دراسة مدى تأثير ذلك على القوى العاملة   والجانب المجتمعي". 

وشهدت الورشة نقاشات موسعة لقانون خدمة العلم، من قبل المتخصصين والمعنيين، حيث أجمع المشاركون على ضرورة أن تكون هناك دراسة موسعة للموضوع ومدى تأثيره على الأمن القومي العراقي.

واختتمت الورشة بالتوصية لعقد ورش عمل أخرى، من اجل الخروج بالتوصيات التي تعزز الأمن القومي العراقي.