رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يندد بالهجوم الحوثي علي ميناء قنا النفطي في شبوه

نشر
الأمصار

خرج بيان عن وزارة الخارجية اليمنية تندد من خلاله بالهجوم الحوثي بالمسيرات على ميناء قنا النفطي في شبوه، اليوم الخميس.

وتضمن البيان: “هجوم ميليشيات الحوثي على ميناء قنا يكشف وجهها العدواني”، وفق ما ورد عن قناة العربية.

وخرج تصريح عن وزير الخارجية اليمني، أحمد بن عوض بن مبارك، أعلن من خلاله قائلا: “الحكومة حريصة على السلام وتمديد الهدنة، نفذنا كل التزاماتنا تجاه الهدنة والحوثيون رفضوا فتح طرق تعز، نراهن على إرادة اليمنيين في إسقاط المشروع الإيراني بكل مآسيه، ميليشيات الحوثي هي الطرف المعرقل الرئيسي لجهود السلام، ميليشيات الحوثي جلبت خطاب الكراهية إلى اليمن، هناك مصلحة حقيقية لميليشيات الحوثي في إبقاء الحرب.

واستكمل:" ميليشيات الحوثي حولت منطقة البحر الأحمر إلى منطقة عسكرية، سنستخدم حقنا الدستوري في الدفاع عن بلدنا وشعبنا، لن نسمح باستيلاء إيران على موارد اليمن النفطية”.
 

وفي سياق أخر،أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، ضرورة اتخاذ إجراءات أعمق للحد من مخاطر تغيرات المناخ وتعزيز الأمن المائي والنمو الاقتصادي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال مشاركة العليمي في مائدة مستديرة رفيعة المستوى بشأن الأمن المائي، على هامش الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27).

وأعرب العليمي عن أمله في تسريع آليات العمل واستراتيجيات تنفيذ مشاريع التكيف مع الكوارث البيئية المتعلقة بالمياه، وتسهيل نقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وأنظمة الإنذار المُبكر للحد من خسائر الكوارث المناخية في اليمن والبلدان النامية

أخبار اخرى..

اليمن يوضح سبب تأخر رحلته اليوم من مطار عدن الى الأردن

أكدت الخطوط الجوية اليمنية، أن رحلتها المغادرة من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي ومنه إلى مطار الملكة علياء بالأردن تأخرت نتيجة حادث عرضي وهو دخول سرب من الطيور المهاجرة في محرك الطائرة الأيسر، المحرك رقم 1، أثناء عملية التدحرج التدريجي في مطار عدن الدولي مما أدى لعملية إبطال عملية الإقلاع.

وأشارت اليمنية إلى أن قائد الطائرة الكابتن وليد أنور ومساعده الكابتن كمال سويدان، اضطرا للعودة بالطائرة إلى المرسى وإصلاح الضرر الناتج عن سرب الطيور، وأن قائد الرحلة الكابتن وليد أنور إتخذ الإجراء المناسب كون اليمنية تنشد سلامة مسافرينها ولا شي غير ذلك.

وأوضحت الشركة أنه خلال خمس ساعات من العمل المتواصل من قبل فريق هندسي ترأسه المهندس لؤي قعطبي  نائب المدير العام للشؤون الفنية ونخبه من المهندسين المجازين، تم إصلاح الضرر.