رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 9 أشخاص في قصف أوكراني على دونيتسك

نشر
السلطات في دونيتسك
السلطات في دونيتسك

أعلنت السلطات في دونيتسك، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين جراء قصف القوات الأوكرانية لأراضي دونيتسك.

وذكرت السلطات في دونيتسك، في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الخميس، أنه "على مدار الـ 24 ساعة الماضية، قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون جراء قصف القوات الأوكرانية لأراضي دونيتسك"، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق المدنية والبنى التحتية في جميع الأراضي المحررة، على حد وصفها.

ومن جهة أخرى، أعلن عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوروجيا، فلاديمير روجوف، عن مشاركة مرتزقة من التنظيمات الإرهابية الدولية في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية في المنطقة .

وقال روجوف، في تصريحات له اليوم، إنه وفقا للمعلومات المتوفرة لديه فإن أكثر من نصف قوات العدو المشاركة في الأعمال القتالية النشيطة في خط التماس هم المرتزقة الأجانب بالذات من التنظيمات الإرهابية الدولية.

أخبار أخرى..

الرئيس الأوكراني يتعهد بالقتال ويتحدث عن خسائر روسية

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بألا تتخلى قواته ولو عن "سنتيمتر واحد" في المعارك الدائرة للسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية.

وقال زيلينسكي في خطابه المصور ليل الثلاثاء: "المحتلون لا يزالون نشطين للغاية، عشرات الهجمات كل يوم، أنهم يتكبدون خسائر كبيرة للغاية، لكن الأمر لا يزال كما هو، التقدم صوب الحدود الإدارية لمنطقة دونيتسك، لن نتخلى عن سنتيمتر واحد من أرضنا".  

والمنطقة واحدة من أربع أعلنت روسيا أنها ضمتها أواخر سبتمبر/ أيلول، والقتال مستمر هناك بين الجيش الأوكراني وقوات تعمل بالوكالة عن روسيا منذ عام 2014، وهو العام نفسه الذي ضمت فيه موسكو شبه جزيرة القرم في الجنوب.

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء تحطم مروحية غربي روسيا

ولقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرين، إثر تحطم مروحية في مدينة كوستروما الروسية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية الحكومية عن مسؤولي الطوارئ أن مروحية من طراز مي-2 كانت في رحلة إجلاء طبي تحطمت على بعد 4 كيلومترات من مطار كوستروما سوكيركينو.

وأضاف المصدر أن 5 أشخاص كانوا على متن المروحية: طيارين ومسعفين ومريض، لافتا أن المريض لقي مصرعه في الحادث فيما أصيب الأربعة الآخرون، وأوضح حالة الجرحى "في حالة خطيرة".

وتشير النتائج الأولية إلى أن تحطم الطائرة "ربما كان ناتجًا عن عطل فني أو خطأ من القيادة" بحسب سلطات الطوارئ.