رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 97 من عناصر الشباب في عمليتين للجيش الصومالي

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصومالية، مساء الأربعاء، مقتل 97 من عناصر حركة "الشباب" عمليتين عسكريتين للجيش، وسط وجنوب في البلاد.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية في بيان، أن "وحدات خاصة بالجيش بالتعاون مع الحلفاء الدوليين والسكان المحليين نفذت عمليتين عسكريتين في بلدتي عيل جروف، وبصرة".

وأفاد البيان، بأن "العملية العسكرية الأولى نفذت في بلدة عيل جروف، بإقليم غلغدود في ولاية غلمدغ المحلية (وسط)". وأضاف أن "العملية تسببت في مقتل 50 من عناصر حركة الشباب، فيما دمر معقل لها في البلدة".

وأوضح أن "العملية الثانية جرت في بلدة بصرة بإقليم شبيلي السفلي (جنوب)، حيث نفذت المخابرات الصومالية بالتعاون مع الحلفاء الدوليين عملية أمنية استهدفت تجمعا لعناصر الشباب في إحدى المزارع". ولفت أن "العملية أسفرت عن مقتل 47 من مقاتلي الشباب كانوا في استعداد لشن هجمات ضد مواقع حكومية".

وتواصل القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات عسكرية ضد حركة "الشباب" المتمردة قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة.

ومنذ سنوات يخوض الصومال حربا ضد "الشباب" المتمردة التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة" وتبنت عمليات ارهابية عديدة أودت بحياة المئات.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالي يسيطر على منطقة "وبحو" بمحافظة جلنجدود

استعادت قوات الجيش الصومالي، منطقة "وبحو" التابعة لمحافظة جلجدود، بعد سيطرة العناصر الإرهابية على المنطقة منذ أكثر من 15 عاما.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الصومالي الجنرال عبدالله علي عانود، في تصريح اليوم الأربعاء، إن القوات الحكومية سيطرت أيضا على مناطق وَرحولي، وعيل بوري، وعيل غوروف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية.

وأضاف عانود أن القوات المسلحة تكبدت مليشيات الشباب الإرهابية خسائر فادحة خلال المعارك.

وفي سياق أخر، أعلن الجيش الصومالي، الاثنين، إن 23 شخصًا على الأقل قتلوا في المعارك الأخيرة بين الجيش وحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وسط البلاد.

وقال حسن جامعي الملازم في القوات المسلحة الصومالية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسلحين مدججين بالسلاح ينتمون إلى المليشيا الإرهابية هاجموا قاعدة عسكرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.