رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الروسي: بدء سحب قواتنا من خيرسون

نشر
الأمصار

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن البدء بسحب القوات الروسية من خيرسون إلى الضفة اليسرى من نهر دنيبرو.

وقال الوزير في تصريحات نقلته وسائل إعلام روسية، إن "الانسحاب جاء بغرض تنظيم خطوط الدفاع على حدود النهر".

وأكد قائد قوات العملية العسكرية الروسية سيرغي سوروفكين، أن "القوات الروسية ستحافظ على خطوط ومواقع دفاعية معدة بشروط هندسية على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو".

اخبار أخرى..

المجلس الأوروبي: ندين بشدة عنف الأمن الإيراني ضد المحتجين السلميين.

أدان المجلس الأوروبي، اليوم الأربعاء، بشدة عنف الأمن الإيراني ضد المحتجين السلميين.

وفي ذات السياق، قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، نحن نبحث فرض مزيد من العقوبات على الأمن الإيراني لقمعه الاحتجاجات.

أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أنه يتعين على قمة المناخ الحالية 27 COP بمدينة شرم الشيخ، أن تركز على «التنفيذ»، داعيًا الدول إلى مضاعفة جهودها لحل تغير المناخ الذي وصفه بأنه «تحدي جيلنا».

وقال «ميشيل»، في مقابلة خاصة مع قناة «يورونيوز» الأوروبية، الثلاثاء، على هامش قمة المناخ: «في الماضي ألقينا بانتظام خطابات جيدة وبيانات أصابت كبد الحقيقة، وهذا جيد للغاية، لكن علينا أن ننفذ، يجب أن نحقق ما نقول».

ووصف «ميشيل» الحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة بأنهما أضافتا المزيد من العقبات إلى الطريق، مردفًا: «هذا لا يجب أن يثنينا، على العكس ينبغي أن يجعلنا نضاعف جهودنا ونشمر عن سواعدنا».

وأضاف «ميشيل» أن الاتحاد الأوروبي يؤمن بأن التعاون الدولي والإرادة لبناء حلول معًا هي الطريق إلى الأمام، لافتًا إلى أنه ليس هناك دولة منفردة، حتى أقوى دولة عسكريًا أو اقتصاديًا، بوسعها أن تحل «هذا التحدي الذي يعتبر تحدي جيلنا».

وأشار «ميشيل» إلى أن الأزمة الروسية- الأوكرانية أوضحت بشكل جلي الحاجة إلى استقلال وتنويع الطاقة في أوروبا، منوهًا بأنه أجرى محادثات على هامش قمة المناخ مع مسؤولين نرويجيين وأمريكيين لبحث أمن إمداد الطاقة في أوروبا.

ورحب رئيس المجلس الأوروبي بالمناقشات بشأن قضية الخسائر والأضرار المتعلقة بتغير المناخ، وقال في هذا الصدد: «أعتقد أننا نحتاج إلى الثقة بين الشمال والجنوب، وبالتأكيد موضوع الخسائر والأضرار هو موضوع مشروع، وينبغي أن نكون قادرين على النظر إلى بعضنا البعض مباشرة ونناقشه.