رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث مروع في مصر.. 27 مصابًا جراء تصادم قطار بأتوبيس طلاب

نشر
 27 مصابًا جراء تصادم
27 مصابًا جراء تصادم قطار بأتوبيس طلاب

أصيب 27 طالبًا جراء حادث تصادم قطار بأتوبيس يحمل عددًا من طلاب إحدى الجامعات الخاصة في محافظة الشرقية المصرية، صباح اليوم الأربعاء.

وبحسب بيان لوزارة الصحة المصرية فأن "غرفة العمليات بمركز إدارة الأزمات بمحافظة الشرقية تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم عربة قطار بالجزء الخلفي لأتوبيس تابع لإحدى الجامعات الخاصة أمام مزلقان الصدر بمنطقة الحسينية، في الوقت الذي هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، إنه تم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف على الفور لنقل المصابين إلى المستشفيات، ويجري في الوقت الراهن الحصر النهائي لعدد المصابين، وفقا لما ذكره موقع "سكاي نيوز عربية".

وعلى الفور، تواجدت جهات التحقيق المصرية في موقع الحادث للوقوف على أسبابه، في حين تم رفع الأتوبيس من على شريط السكة الحديد لإعادة السيولة المرورية بالمنطقة.

وحسب مصادرفقد تم نقل 17 مصابًا إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، و10 مصابين إلى مستشفى الأحرار التعليمي، جراء إصابتهم بجروح وكدمات وسحجات، مؤكدا أن حالتهم مستقرة، كما تم تقديم الإسعافات الأولية لمصابين بموقع الحادث.

ولم يُعلن عن وجود متوفين جراء الحادث حتى الآن.

 

أخبار أخرى….

مصر وبلجيكا تصدران بيانا بشأن إطلاق "المنتدى العالمي للهيدروجين المتجدد"

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، ورئيس وزراء بلجيكا، ألكسندر دي كرو، عن إطلاق "المنتدى العالمي للهيدروجين المُتجدد" خلال المائدة المستديرة رفيعة المستوى بشأن "الاستثمار في مستقبل الطاقة: الهيدروجين الأخضر " ضمن فعاليات قمة شرم الشيخ للتنفيذ ضمن فعاليات COP27.

وأعلنت مصر وبلجيكا، بصفتهما رعاه المبادرة، عن إطلاق "المنتدى العالمي للهيدروجين المتجدد" خلال المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول "الاستثمار في مستقبل الطاقة" الهيدروجين الأخضر " التي عقدت في 8 نوفمبر 2022 في إطار فعاليات قمة القادة رؤساء الدول والحكومات للتنفيذ COP27.

ومن جانبهم، رحب رؤساء الدول والحكومات وممثلو مختلف المؤسسات والهيئات الدولية والقطاع الخاص المشاركين في المائدة المستديرة بإطلاق المبادرة. وأثنى الحضور على جميع الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الكاملة للهيدروجين الأخضر حول العالم.

هذا ويعد المنتدى العالمي للهيدروجين المتجدد منصة تجمع جميع أصحاب المصلحة المتعددين لتيسير عملية انتاج واستخدامات الهيدروجين المُتجدد بما يُسهم في خفض الانبعاثات الكربونية، والإسراع نحو الانتقال العادل للطاقة المُتجددة، والاستفادة من المنافع البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي يوفرها الاقتصاد العالمى للهيدروجين الأخضر، وتحديد أفضل الأدوات التي تُسهم في تعزيز تجارة الهيدروجين الأخضر العابرة للحدود بين الدول النامية الغنية بالطاقة المُتجددة والدول المتقدمة.