رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه مراكز الشرطة للتعاون مع المواطنين وسرعة إنجاز المعاملات

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

وَجَّهَ وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، مراكز الشرطة نحو التعاون مع المواطنين وسرعة إنجاز المعاملات.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه "بهدف متابعة عمل مفاصل وتشكيلات وزارة الداخلية، أجرى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، جولة تفقدية في مديرية مكافحة إجرام بغداد الجديدة ومركز شرطة الرشاد".

وأضاف البيان، أن "وزير الداخلية أطلع على المهام والواجبات التي يقومون بها من أجل تقديم الخدمات للمواطنين".

وأكد الشمري "عدم التقصير في أداء العمل والتعاون مع المواطنين والتعامل الحسن معهم".

وفي وقت سابق، وصل وفد أمني كبير برئاسة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، إلى محافظة ديالى.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان: أنه "برئاسة وزير الداخلية، وصل وفد أمني كبير إلى محافظة ديالى، ضم نائب العمليات المشتركة ووكلاء وزير الداخلية وعددا من القادة الامنيين".

وأضافت أن "الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الوضع الأمني وتقييم اجراءات التشكيلات والوحدات والأجهزة الامنية في محاربة داعش وفرض الأمن والاستقرار في قاطع ديالى".

وبدوره، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الاحد، بإعفاء احد الضباط في موقع تسجيل المركبات بمرور الكاظمية من منصبه، بسبب عدم قيامه بواجباته بالشكل المطلوب، مشدداً على أهمية تقليل الروتين لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار موقع تسجيل المركبات في مرور الكاظمية، ووجه بإعفاء احد الضباط في موقع تسجيل المركبات بمرور الكاظمية، من منصبه بسبب عدم قيامه بواجباته بالشكل المطلوب".

وأكد الشمري على "ضرورة تبسيط الإجراءات والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم والاستماع الى طلباتهم واحتياجاتهم"، داعياً الجميع الى "تكثيف الجهود وعدم تأخير إنجاز المعاملات".

وشدد على "أهمية تقليل الروتين واتباع الطرق الفنية والحديثة في إنجاز المعاملات بما يضمن رفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وفي ذات السياق، توعَّد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، مرتادي النوادي الليلية من الضباط بعقوبات مشددة.

وقال الشمري في كلمة له خلال اجتماعه مع مديرية أمن الأفراد، إنَّ "العقوبة ستكون شديدة على الضباط الذين يرتادون النوادي الليلية".

وأضاف أنَّ "ضباط الأمن يجب أن يكون قدوةً والعقوبة عليهم ستكون مشددةً".

وبشأن معاملات المواطنين في الدوائر الخدمية، وجَّه الشمري بـ"التصدي للمعقّبين في الدوائر الخدمية ومنعهم من الدخول".