رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يتعهد بالقتال ويتحدث عن خسائر روسية

نشر
الأمصار

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بألا تتخلى قواته ولو عن "سنتيمتر واحد" في المعارك الدائرة للسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية.

وقال زيلينسكي في خطابه المصور ليل الثلاثاء: "المحتلون لا يزالون نشطين للغاية، عشرات الهجمات كل يوم، أنهم يتكبدون خسائر كبيرة للغاية، لكن الأمر لا يزال كما هو، التقدم صوب الحدود الإدارية لمنطقة دونيتسك، لن نتخلى عن سنتيمتر واحد من أرضنا".  

والمنطقة واحدة من أربع أعلنت روسيا أنها ضمتها أواخر سبتمبر/ أيلول، والقتال مستمر هناك بين الجيش الأوكراني وقوات تعمل بالوكالة عن روسيا منذ عام 2014، وهو العام نفسه الذي ضمت فيه موسكو شبه جزيرة القرم في الجنوب.

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء تحطم مروحية غربي روسيا

ولقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرين، إثر تحطم مروحية في مدينة كوستروما الروسية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية الحكومية عن مسؤولي الطوارئ أن مروحية من طراز مي-2 كانت في رحلة إجلاء طبي تحطمت على بعد 4 كيلومترات من مطار كوستروما سوكيركينو.

وأضاف المصدر أن 5 أشخاص كانوا على متن المروحية: طيارين ومسعفين ومريض، لافتا أن المريض لقي مصرعه في الحادث فيما أصيب الأربعة الآخرون، وأوضح حالة الجرحى "في حالة خطيرة".

وتشير النتائج الأولية إلى أن تحطم الطائرة "ربما كان ناتجًا عن عطل فني أو خطأ من القيادة" بحسب سلطات الطوارئ. 

 

اقرأ أيضًا..

روسيا لمنظمة حظر الأسلحة: معاييركم تجاه سوريا مزدوجة


أعربت روسيا عن استيائها من أساليب عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بشأن الملف الكيماوي السوري.

في ذلك السياق قال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا ما زلنا غير راضين بشكل قاطع عن منهجية الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التي تعتمد في تحقيقاتها على معلومات من مصادر متحيزة معارضة للحكومة السورية، وتجمع بياناتها عن بعد، وبناء عليها تستخلص استنتاجات بأسلوب الاحتمالية العالية، وإبراز كل هذا الخيال كدليل لا يمكن دحضه، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأشار بوليانسكي إلى أن هذه الأساليب ليست غير مقنعة فحسب، بل إنها تنتهك مبادئ منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشكل مباشر.