رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع حالات الوفاة في حادث انهيار عقار إمبابة

نشر
الأمصار

انتشل رجال الحماية المدنية، جثة ثانية لسيدة تدعي زينب عبد القوي فرج 63 سنة، من أسفل ركام عقار إمبابة المنهار، وقال شهود عيان إنه توفى حتى الآن 3 حالات.

ويستكمل رجال الحماية المدنية عمليات البحث أسفل الإنقاض بحثا عن أي أشخاص آخرين.

وكان منزل مكون من دور أرضى و3 طوابق اعلاه بعزبة الصعايدة، بمنطقة إمبابة، وانتقل رجال الإنقاذ البرى والحماية المدنية إلي موقع الحادث لكشف ملابسات الواقعة، والبحث عن أشخاص أسفل الركام من عدمه.


وتلقت أجهزة الأمن بالجيزة، إخطارا من شرطة النجدة مفاده وقوع انهيار بأحد المنازل في عزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين وقوع انهيار  بالمنزل المكون من دور أرضى و3 طوابق وتم فرض طوق أمني لمنع الاقتراب منه خشية انهيار اي منازل أخرى في اي لحظة، وجارى البحث عن أي أشخاص، ويتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال بلاغ بانهيار عقار سكني في منطقة إمبابة، والدفع بـ5 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ لتقديم الخدمات الإسعافية ونقل المصابين إلى المستشفيات.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل 3 مصابين، إلى مستشفى إمبابة العام، حيث تلقى 2 منهم الخدمات الطبية اللازمة وغادرا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية، ومازال مصاب واحد تحت العلاج ويتلقى الخدمة الطبية اللازمة، بينما أسفر الحادث عن حالة وفاة واحدة.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الإصابات المعلنة جاءت بناء على الحصر المبدئي لأعداد المصابين، حتى انتهاء أعمال الحماية المدنية من رفع الأنقاض والبحث عن أي ضحايا أو مصابين.

مصر.. انهيار عقار بإمبابة وتكثيف عمليات البحث عن الضحايا أسفل الأنقاض


وشهدت منطقة إمبابة بمصر، انهيار عقار، مكون من دور أرضي و3 طوابق، فيما هرعت قوات الإنقاذ البرى التابع للحماية المدنية بالجيزة، إلى مكان الحادث، للبحث عن أي أشخاص أسفل العقار المنهار، بعدما تم انتشال جثة مسنة، وتم نقل 3 مصابين الي المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

وكان منزل مكون من دور ارضى و 3 طوابق اعلاه بعزبة الصعايده بمنطقة إمبابة ،وانتقل رجال الإنقاذ البرى والحماية المدنية الي موقع الحادث لكشف ملابسات الواقعة والبحث عن أي أشخاص أسفل الركام من عدمه.