رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 14 فلسطينيًا، من مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما تم استدعاء طفلين للتحقيق من القدس المُحتلة.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية فإن غالبية المعتقلين كانوا من محافظة "رام الله والبيرة" الواقعة في وسط الضفة.

وقد تم اعتقال 3 فتية من بلدة "ترمسعيا" و6 من مخيم "الجلزون"، فيما تم اعتقال فتى واستدعاء طفلين للتحقيق في بلدة "سلوان" الواقعة جنوب المسجد الأقصى.

وكشفت المصادر أنه تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين من مناطق متفرقة من محافظة "نابلس" الشمالية، التي تخضع لقيود شديدة وحصار من قبل الاحتلال منذ قرابة الشهر، فيما قامت قوة تابعة للاحتلال باعتقال شاب من محافظة "طوباس" شمال شرق الضفة الغربية.

 

أخبار  أخرى….

اسستشهاد فلسطينيين إثنين برصاص مجهولين غرب جنين

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، إن مواطنين استشهدا فجر اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق مجهولين النار على سيارة في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا) اليوم عن ارزيقات قوله، إن الشابين أصيبا بجروح خطيرة وجرى نقلهما إلى مستشفى جنين الحكومي، حيث أعلن عن وفاتهما في وقت لاحق.

وأوضح أن الشرطة والأجهزة الأمنية باشرت في إجراءات البحث والتحري.

 

الأونروا تطالب بالمزيد من التمويل لتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين

طالبت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بالمزيد من التمويل والدعم لتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

ودعا المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني -في تقريره السنوي حول عمل الوكالة الأممية أمام اللجنة الرابعة "لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار"- إلى "البقاء أقوياء في التزامنا بحقوق الإنسان ورفاه اللاجئين الفلسطينيين"، وفقا لبيان مركز إعلام الأمم المتحدة.

وأعرب لازاريني عن أمله في أن تؤدي المناقشة للإقرار بالدور الذي لا يستعاض عنه لـ(الأونروا)، وإلى تصويت ساحق لتجديد ولاية الوكالة لمدة ثلاث سنوات أخرى.

وأوضح أن العام الماضي كان صعبا على لاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة، مع تزايد التحديات التي تواجه إعمال حقوقهم الأساسية، مشيرا إلى أنه في غزة ولبنان وسوريا يعيش نحو 90 في المائة من لاجئي فلسطين حاليا تحت خط الفقر، ويتعرّض اللاجئون الذين يعيشون في المخيمات وفي محيطها بشكل خاص للعنف، فقد بلغ عدد القتلى هذا العام مستويات غير مشهودة منذ عام 2005، ويعتمد جميع اللاجئين تقريبا الآن على السلة الغذائية لـ(الأونروا) في القطاع.