رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء مالي يشيد بدور مصر في إنجاح أعمال مؤتمر المناخ

نشر
الأمصار

أشاد رئيس وزراء مالي الكولونيل عبدالله مايجا، بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومته وشعبه على روح القيادة والالتزام في إنجاح أعمال مؤتمر المناخ "COP 27" الذي ينعقد على أرض إفريقية.

وقال رئيس وزراء مالي -خلال فعاليات قمة المناخ "COP 27" بمشاركة دولية واسعة، إننا نولي أهمية قصوى للتحديات في مجال التغير المناخي، مضيفا إننا نواجه تحديات كبيرة مرتبطة بتغير المناخ وهي تتفاقم بسبب انعدام الأمن الغذائي والاقتصادي والإنساني والصحي، ونحن نريد الانتقال إلى تحول في مجال الطاقة بطريقة عادلة.

وتابع أننا بحاجة إلى إصلاح الهيكلية المالية والحوكمة المالية للتمكن من مواجهة الوضع المناخي، كما يتعين على أكبر الجهات الملوثة أن تضطلع بمسؤولياتها في سياق التصدي لتغير المناخ"، مشددا في الوقت نفسه على أن الوعود التي لم يتم الإيفاء بها ستؤثر على بقاء البشرية على قيد الحياة.

أخبار اخرى.. 

وزير التعليم المصري يبحث مع عمدة طوكيو تعزيز التعاون التعليمي المشترك

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، السيدة كويكي يوريكو عمدة مدينة طوكيو اليابانية والوفد المرافق لها، لبحث ملفات التعاون المشتركة، وذلك ضمن زيارتها إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ COP 27.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من مجالات التعاون، وبحث فرص التبادل الطلابي بين مصر و اليابان وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي بداية الاجتماع، أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر واليابان في مجالات التعليم، والتي كان من ثمارها العديد من المشاريع المشتركة، والتي من بينها المدارس المصرية اليابانية.

وخلال الاجتماع، عرض الوزير العديد من المقترحات مثل عمل برامج مآخاة بين المدارس الثانوية المصرية واليابانية وربط المدارس المصرية بنظيرتها اليابانية وبرامج استضافة أسرية والتي لاقت ترحيبًا واسعًا من السيدة عمدة طوكيو.

وأكدت عمدة طوكيو على اهتمام اليابان بعمل برنامج تبادل طلابي للعمل على تفعيل العديد من البرامج العلمية بين مصر واليابان.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة هانم أحمد مستشار الوزير للتعاون الدولي.