رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الاستثمار الأردنيه تبحث التعاون المشترك مع جمعية رجال الأعمال

نشر
وزيرة الاستثمار تبحث
وزيرة الاستثمار تبحث التعاون المشترك مع جمعية رجال الأعمال

أكدت وزيرة الاستثمار الأردنية، خلود السقاف أن السياسة العامة للاستثمار في المملكة تقوم على تحقيق رؤى اقتصادية وتنموية تهدف إلى توفير فرص العمل وزيادة النمو الاقتصادي وتحسين التنافسية وبيئة الاعمال.

جاء ذلك خلال استقبالها اليوم في مبنى وزارة الاستثمار رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين الحاج حمدي الطباع وعدداً من اعضاء مجلس الإدارة، وذلك لبحث آليات التعاون المشترك ومناقشة أبرز القضايا التي تهم مجتمع الأعمال الأردني خلال الفترة الراهنة.

وأكدت السقاف خلال الاجتماع على أن قانون البيئة الاستثمارية لسنة 2022 جاء لترسيخ مكانة المملكة كمركز جاذب للمستثمرين وعلى عدة مستويات (المحلية والإقليمية والعالمية)، وزيادة تدفق الاستثمار في القطاعات الاستثمارية الحيوية.

وأشارت إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كعاملاً اساسياً من عوامل التنمية الاقتصادية، مضيفة أن وزارة الاستثمار وبكافة كوادرها ستعمل في المرحلة القادمة على تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالمشروع الاستثماري.

ومن جانبه، أوضح رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين الحاج حمدي الطباع، أن الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الاستثمار وذلك في إطار أهدافها المرجوة في جذب الاستثمارات وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف الدول بميزات البيئة الاستثمارية في الأردن.

وأضاف: “أن المملكة تمتلك جميع المقومات لتكون مركزاً اقليمياً ودولياً للاستثمار من خلال توفير بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للاستثمارات ولا يمكن تحقيق ذلك الا من خلال تمكين المشاريع والاستثمارات القائمة من التوسع والازدهار، إلى جانب تزويد مختلف المستثمرين المحتملين بأهم الفرص الاستثمارية وأهم مزايا السوق الأردني وتوجيه الاهتمام نحو المشاريع التنموية المستدامة”.

 كما ثمن الطباع مختلف الجهود المبذولة من قبل وزارة الاستثمار في ادارة وتنظيم الملف الاستثماري في الأردن.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع أهم مزايا قانون البيئة الاستثمارية الجديد، إضافة إلى استعراض رؤية وزارة الاستثمار المستقبلية وخطط عملها خاصة في مجال جذب الاستثمار وتمكين الاستثمارات القائمة، كما تم التباحث بأهم الملاحظات الواردة من قبل رئيس وأعضاء جمعية رجال الاعمال الأردنيين.

أخبار أخرى….

13 ألف برميل يوميًا واردات الأردن من النفط العراقي خلال شهر

بلغ إجمالي واردات المملكة من نفط العراق خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 405550 برميلا، بمعدل 13 ألف برميل يوميا، بحسب ما كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الثلاثاء.