رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم في الليجا

نشر
الأمصار

تصدر نادى برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني بعد هزيمة الريال بالأمس أمام رايو فاليكانو في الجولة الثالثة عشر من الليجا، وذلك قبل انطلاق مباريات اليوم والجولة الرابعة عشر من الدوري.

ويسعى فريق برشلونة إلى زيادة فارق النقاط مع الريال عندما يحل ضيفًا ثقيلا على أوساسونا فى العاشرة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، بملعب "أل سادار"، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الاسباني الموسم الجارى.

ويسعى برشلونة لتحقيق الانتصار الخامس على التوالى فى بطولة الدوري الاسباني من أجل تعزيز صدارته لقمة الليجا فى ظل الملاحقة المستمرة من غريمه الريال.
ويأمل المدرب تشافى هيرنانديز أن يتمكن من الوصول للتوقف الدولى بالصورة المثالية فى الدوري الاسباني بالفوز على أوساسونا والاستمرار فى سباق منافسة الريال على درع الليجا.

على الجانب الآخر فإن أوساسونا يعيش بداية مميزة للغاية هذا الموسم مع مدربه أراستي، ويحتل المركز الخامس برصيد 23 نقطة، ولم يُهزم فى آخر 4 مباريات، ففاز في 3 وتعادل في واحدة، ويحتل أوساسونا  المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

جدول ترتيب الدوري الاسباني 


برشلونة 34 نقطة
ريال مدريد 32 نقطة
أتليتكو مدريد 24 نقطة
ريال بيتيس 24 نقطة
أوساسونا 23 نقطة
ريال سوسيداد 23 نقطة
أتليتك بلباو 21 نقطة
رايو فاليكانو 21 نقطة
فياريال 18 نقطة
بلد الوليد 17 نقطة
فالنسيا 16 نقطة
ريال مايوركا 16 نقطة
خيتافي 14 نقطة
جيرونا 13 نقطة
ألميريا 13 نقطة
إسبانيول 12 نقطة
إشبيلية 11 نقطة
سيلتا فيجو 11 نقطة
قادش 11 نقاط
إلتشي 4 نقاط

مباراة رايو فاليكانو ضد الريال
تقدم سانتى كوميسانا بالهدف الأول لصالح رايو فاليكانو مبكرا فى شباك نظيره ريال مدريد بالدقيقة الخامسة من بداية المباراة، ثم نجح لوكا مودريتش فى تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 37 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء.
تمكن ميليتاو من تسجيل الهدف الثانى للفريق الملكى من رأسية رائعة فى الدقيقة 41 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل ألفارو جارسيا فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وأضاف أوسكار تريخو الهدف الثالث لأصحاب الأرض فى الدقيقة 67 من ركلة جزاء، حيث تصدى لها كورتوا أولا، قبل أن يطلب الحكم إعادتها.