رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس ليبيا.. استقرار الأجواء مع احتمال سقوط أمطار خفيفة

نشر
الأمصار

تشهد حالة الطقس في ليبيا، اليوم الثلاثاء، استقرارًا على معظم المناطق، بينما تتكاثر على الشمال الشرقي مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وفق ما جاء في نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى هذا اليوم ما بين (22-27) مئوية، على معظم مناطق ليبيا، ولا تتجاوز (19) مئوية، على مناطق الجبل الأخضر.

وأشار، المركز الوطني للأرصاد الجوية، إلى احتمال ظهور ضباب هذه الليلة والصباح الباكر ليوم الغد على مرتفعات الجبل الأخضر.

وقال، إن من المتوقع أن تتكاثر السحب مجددًا خلال الأسبوع المقبل على شمال ليبيا، وقد يصحبها أمطار متفرقة.

أخبار متعلقة..

طقس ليبيا.. أمطار متفرقة على شمال شرق البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الإثنين، أن تبقى السحب تتكاثر على مناطق شمال شرق ليبيا يتخللها هطول أمطار متفرقة واستقرار في الطقس على معظم مناطق الشمال الغربي.

راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة -جبل نفوسة
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية خاصة (الممتدة من طرابلس إلى سرت) مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة، وتنقشع السحب تدريجيا بداية من غد على معظم المناطق.
الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة هذه الليلة وغدا.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد
حالة السماء: تتكاثر السحب مع فرصة هطول أمطار متفرقة أغلبها خفيفة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، واحتمال ظهور ضباب الليلة وفي الصباح الباكر ليوم غد على مرتفعات الجبل الأخضر.
الرياح: شمالية غربية نشطة السرعة على المناطق الساحلية، وتقل سرعتها تدريجيا من يوم غد.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وقالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، إن وكيلها العام عماد الطرابلسي، باشر صباح اليوم الأحد، مهام عمله من داخل مكتبه بديوان الوزارة بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء الذي كلفه بتسيير مهام الوزارة، حسب ما جاء في صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك».

وكلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم وكيل عام وزارة الداخلية عماد الطرابلسي بتسيير مهام الوزارة «موقتًا» وذلك اعتبارًا من اليوم 6 نوفمبر وإلى حين إشعار آخر، وفق كتاب بالخصوص جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.