رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يبحث مع إيطاليا وأستراليا سبل مواجهة التحديات الاقتصادية

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، السفيرة الأسترالية لدى العراق بولا غانلي، والسفير الايطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي،  كلٌّ على حده.

وذكر مكتب السوداني في بيان: "اللقاءان بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتوطيد الشراكة البنّاءة بين العراق والبلدين الصديقين؛ إيطاليا وأستراليا، بما يعود بالنفع على مصالح الشعب العراقي والشعبين الايطالي والاسترالي".

وأضاف، أنه “جرى ايضا بحث مسارات العمل المشترك مع العراق، من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وآثار التغيير المناخي، فضلا عن استمرار البلدين بدعم منهاج السوداني وبرنامجه الحكومي في المجالات كافة".

 

العراق وهولندا يبحثان سبل تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين

أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته ، الثلاثاء، استمرار بلاده في دعم العراق.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، ان، "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين التقى روته، على هامش الدورة الـ27 لمُؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقيَّة الإطاريَّة للأمم المُتحِدة بشأن تغير المناخ COP27، المُنعقدة في مصر شرم الشيخ، حيث تم استعراض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة".

وخلال اللقاء قدم حسين بحسب البيان، " صورة واضحة عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق وسياسة الحكومة الحالية"، مُؤكَّداً على "إنَّ هذه الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة للعراق".

واعرب عن شكره لمملكة هولندا على دعم العراق في مجالات مُختلفة". 

من جانبه، أكَّد رئيس الوزراء الهولنديّ وفقاً للبيان، "استمرار بلاده في دعم العراق، مُهنئاً الشعب العراقيّ بتشكيل الحكومة العراقيَّة"، مُشيراً إلى أنَّ "الحكومة الهولنديَّة تتطلع إلى توسيع ساحات العمل المُشترَكة، والسعيّ على فتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا في العديد من المجالات".

الجدير بالذكر أنَّ الوزير يُشارَك في أعمال قِمّة المناخ ضمن وفد العراق الذي يرأسه رئيس الجُمْهُوريَّة عبداللطيف جمال رشيد، وحضر في اللقاءات الثنائيَّة التي عقدها الرئيس مع ملك الأردن، رئيسة الوزراء التونسيَّة، رئيس الوزراء اللبنانيّ، رئيس جُمْهُوريَّة أرمينيا، رئيس الوزراء الفلسطينيّ، رئيس الجُمْهُوريَّة الجزائريّ، وولي عهد المملكة العربيَّة السعوديَّة".